الحرس الثوري الإيراني يتهم كيم كارديشيان بالجاسوسية لصالح.. "إنستغرام"

18 مايو 2016
بسبب صورها على الإنترنت تحولت إلى عدوة للدولة (getty)
+ الخط -
قد تكون نجمة  تلفزيون الواقع الأكثر شهرة في العالم، عارضة، وسيدة أعمال. لكن الحكومة الإيرانية أضافت إلى قائمة الإنجازات الشخصية لكيم كارديشيان، صفة "العميل السري".


فقد اتهم الحرس الإيراني، كارديشيان بالعمل كجاسوسة لصالح "إنستغرام"، وأنها تستخدم منصة وسائل الإعلام الاجتماعية تلك، لتشجيع كثير من الشبان والشابات، على نبذ التقاليد المحافظة، لتخريب القيم الإسلامية.

وتحولت كيم كارديشيان بسبب عدة صور لها على الإنترنت، إلى عدوة لإيران، بحيث شكك مسؤول في الحرس الثوري، بشأن السبب الحقيقي لشعبية كارديشيان، على الشبكة العنكبوتية.


ونقلت صحيفة "واشنطن بوست"، عن المتحدث باسم جهاز الحرب الإلكترونية، التابع للحرس الثوري، مصطفى علي زاده، أن الإدارة التنفيذية لموقع إنستغرام تدعم كارديشيان مادياً"، مشدداً على أن إيران تتعامل مع هذا الموضوع بجدية.

ويبدو أن الحرس الثوري الإيراني بدأ يشعر بالقلق من تعاظم نفوذ وشعبية مشاهير الغرب، ومنهم النجمة الأميركية كيم كارديشيان، بين الفتيات الإيرانيات، خصوصاً في العاصمة طهران.

وكان لتهم التآمر الموجهة إلى نجمة "إنستغرام" (35 عاماً)، وقع صادم، اذ سمعت بها لدى وصولها إلى فرنسا، من أجل حضور مهرجان كان السينمائي أمس الثلاثاء. وقالت لموقع "People.com": "ماذا؟ لمن؟" متسائلة بعد سماع الاتهام الغريب، للمرة الأولى. قبل أن تكمل موضحة: "جئت من المطار إلى هنا للتو. ولم أسمع عن هذا من قبل".


(العربي الجديد)



المساهمون