خريف وشتاء 2015-2016

30 سبتمبر 2015
عادت موضة "تكساس" (getty)
+ الخط -

تُعرّف خبيرة المظهر نهلا تومي، في حديث لـ"العربي الجديد"، موضة أزياء الفصل المقبل من أنواع القماش إلى الاكسسوارات الرائجة. الأسود والأبيض كان متواجداً خلال الصيف وسيضيف في الشتاء لمسة أنيقة مع تزيينه بالأكسسوات الملونة أو من اللون الأسود.

 ويعود الجلد اللميع ليُضيف لمسة عصرية ويُمكن ارتداؤه على شكل ترانشكوت أو كنزة أو حذاء أو حتى طقم كامل، لكنه قد يبدو رخيصاً إن تم اختيار قطعة مصنوعة من النايلون.

لفساتين الماكسي مكانتها أيضاً، فقد احتلت عروض الأزياء لشتاء 2015، وهي من الستايلات الملفتة والتي تُضيف الطول لصاحبته ومن أجملها تلك الضيقة، ولصاحبات الجسم الممتلئ عليهنّ اختيار الفساتين مع الترانشكوت أو الكارديغان للوك عصري وإخفاء عيوب الجسم. أمّا أقمشة المخمل فتصرخ للشتاء نظراً لملمسها الواضح للعين، ولها رونق خاص وأنيق جداً.


أقرأ أيضًا:دور الأزياء الراقية: هكذا بدأت وهكذا ازدهرت

وعلى الرغم من اعتبار البعض الأكمام الواسعة غريبة، إلا أنها موضة جميلة من الثمانينيات والريترو ستايل، يُمكن ارتداؤها مع البنطلون ذي الخصر العالي أو التنورة ذات الخصر العالي. للدانتيل مكانته أيضاً خاصةً الدانتيل المخرم سواء على الصدر أو البطن أو الأكمام، وقد استُخدم الدانتيل في عروض الأزياء الموسم المقبل سواء بالفساتين أوالتنانير أوالقمصان.
شالات الفرو موضة غير متوقعة لهذا الشتاء أيضاً، تألقت العارضات بهذا الستايل مع الفساتين المتوسطة الطول أو الماكسي أو المعاطف أو حتى مع الكنزات بلا أكمام، كما تعددت الألوان بين الفاتح والداكن.


للبنطلون الواسع حصته أيضاً، فقد تأثر هذا الموسم بموضة السبعينيات كثيراً، أما لإضافة الطول فيجب ارتداء هذا النوع مع أحذية ذات الكعب العالي وإلا سيوحي بقصر القامة ومن المفضل ارتداؤه مع جاكيت قصيرة. أما البنطلون القصير قطعة غير ملفتة ولكن موجودة في أزياء شتاء 2015 لأنها مريحة وتتعدد ألوانها ومنها الأصفر الخردلي والكاكي والرمادي والمقلم والمربع. الشراشيب كانت موضة مميزة في الصيف وتستمر في الشتاء، وتكون إما من الأقمشة العادية أو الجلدية أو المخملية، وتناسب الشراشيب الطويلة طويلات القامة أما القصيرة منها فتناسب صاحبة القامة المتوسطة.


وتْعيدنا النقشات المتنوعة في "لوك" واحد إلى موضة الستينيات والسبعينيات، لكنها تتطلب جرأة معينة وشخصية قوية لارتدائها بسبب تعدد الألوان واختلاط النقشات وأنواع القماش التي لا يمكن تخيلها مع بعضها البعض في لباس واحد.

ومن الأحذية المطلوبة للموسم المقبل حذاء "الكاوبوي" أو راعي البقر، فارتداء الـ "texas boot" مع التنورة والفستان الذي يصل طوله على الركبة أو إلى ما بين الركبة والكاحل مع إضافة الجاكيت الواسعة مظهر منتظر للشتاء.

من النقشات الدارجة لهذا الموسم "tribal print" بألوان قوية كالأحمر والأصفر والأزرق ومن الجميل دمجها مع المخمل والجزمة، بالإضافة إلى الألوان البارزة العصرية كلون الجينز وألوان الباستيل الداكنة والأبيض والأسود والأخضر.

أقرأ أيضًا:عروس العيد: الأبيض يستعيد ألقه
دلالات
المساهمون