القبض على ممثل عراقي لانتقاده مسؤولاً

03 سبتمبر 2015
الكوميدي العراقي ناهي مهدي (العربي الجديد)
+ الخط -


تفاجأ الجمهور العراقي، الذي يتابع برنامج "سوالف" الكوميدي، بصدور حكم بإلقاء القبض  على الممثل المعروف مهدي الناهي، وذلك عقب نقد لاذع وجهه في إحدى الحلقات إلى مسؤول يشغل منصب "قائم مقام" في قضاء خانقين بمحافظة ديالى شمال العراق.

وكان المسؤول، ويُدعى محمد الملا حسن، قد أودع شكوى ضد الممثل في المحكمة، واتهمه بالتشهير، بعد أن وجه الناهي له تهمة الفساد والاستيلاء على الأموال والممتلكات العامة في "خانقين". وتناقلت وسائل الإعلام العراقية الخبر، وأوضحت أن هذا المسؤول هو شقيق نائب في البرلمان يمثل حزب التحالف الكردستاني، ويُدعى عبدالعزيز حسن الملا، في إشارة إلى نفوذ العائلة السياسي.




البرنامج الذي يعرض على قناة آسيا، والذي يحصد نسبة مشاهدة عالية من طرف العراقيين في الداخل والخارج، اعتمد على توجيه تُهم وفضح حقائق كثيرة حول الوضع السياسي في العراق، والتلميح بفساد مختلف المسؤولين بطريقة كوميدية، لكن هذه الكوميديا على ما يبدو لم ترق مطلقا للمسؤولين، وكان آخرهم محمد الملا حسن الذي قرر مقاضاة الناهي قضائيًا لدحض ما جاء به، من دون أن يعرف أحد هل سيتم ذلك بأدلة دامغة تثبت براءة المدعي وظلم الناهي له، أم ستكون بطرق أخرى هدفها تخويف أي صوت يحاول أن ينتقد الوضع الذي ضاق به العراقيون؟

دلالات
المساهمون