خالد يوسف: أعمال خيرية أو انتخابات؟

21 اغسطس 2015
أجّل مشاريعه الفنية ليلحق حلمه السياسي (فيسبوك)
+ الخط -
أعلن المخرج السينمائي المصري خالد يوسف مشاركته يوم الثلاثاء المقبل في الحفل الخيري الذي يرعاه السفير الإماراتي في مصر الدكتور محمد بن نخيرة الظاهري، ويتبرع فيه السفير بمئتين وخمسين آلة خياطة يدوية للأسر المحتاجة، فضلاً عن تخريج فتيات مركز التدريب الصناعي العاملات في مجال الخياطة والتطريز اليدوي.

وينشغل يوسف هذه الأيام بالمشاركة في فعاليات خيرية وتطوعية عديدة، لتوجيه وسائل الإعلام للانتباه إلى خطواته جيداً، قبل أن يبدأ فعلياً الالتقاء بأبناء محافظة القليوبية، عبر مؤتمرات جماهيرية سيطلقها من منطقة "كفر شكر" إعلاناً منه للترشح إلى الانتخابات البرلمانية المقبلة، في محاولة جادّة منه للحصول على مقعد في مجلس الشعب.

ورغم أنّ تلميذ يوسف شاهين دأب خلال العامين الأخيرين على الاعتذار لعدم مشاركته في أيّ أعمال فنية، رغبة منه في التفرّغ لحلمه السياسي، ورغم عدم تحديد الحكومة المصرية موعداً لإجراء الانتخابات، نظراً إلى التوترات السياسية التي تشهدها المحافظات المصرية في الآونة الأخيرة، إلا أنّه قد يغامر بتقديم عمل فني واحد.

فقد استقرّ مبدئياً على تقديم مسلسل "سرّه باتع" الذي كتبه السيناريست محمد هلال عن رواية ليوسف إدريس، وهو العمل الذي كان مقرراً تقديمه في الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2012. تدور أحداث القصة حول الحملة الفرنسية، وتستعرض أشكال المقاومة الشعبية، وحياة عدد من المحاربين القدامى الذين تحوّلت مقابرهم إلى أضرحة.

اقرأ أيضاً: مخرجون أغرتهم الكاميرا.. فوقفوا أمامها
المساهمون