سلمى حايك: الرسوم المتحركة جعلت كتاب "النبي" فيلماً

31 يوليو 2015
الممثلة لبنانيّة الجذور سلمى حايك (Getty)
+ الخط -
ينطلق عرض فيلم "ذي بروفت" المقتبس من كتاب "النبي" للكاتب اللبناني، جبران خليل جبران، في دور السينما الأميركية الشهر المقبل. وتقول الممثلة، والمساهمة في الإنتاج، اللبنانية الأصل سلمى حايك، إنّ "الرسوم المتحركة كانت السرّ وراء تحويل الكتاب الصادر في 1923 إلى فيلم سينمائي".

ويسرد الفيلم، الذي يُلقي الضوء على مقالات للكاتب اللبناني، قصة الفتاة العنيدة "ألميترا" التي تنشأ صداقة بينها وبين الشاعر مصطفى. والأخير أودع السجن بسبب عمله الذي اعتبر "عملاً خطيراً".

وتؤدي سلمى حايك صوت "كاميلا"، والدة ألميترا. وهي قالت لرويترز، خلال العرض الافتتاحي في لوس أنجلوس، إنّ "الرسوم المتحرّكة هي أفضل شكل تقدّم القصة من خلاله". وأضافت: "يمكنك أن تعبّر عن المشاعر بشكل أكبر من خلال الفن والموسيقى والشعر". وختمت: "الفيلم يتحدث عن الحرية، والرسوم المتحركة أتاحت لنا حرية كافية بأن نكون أكثر إخلاصاً لفكرة الفيلم".

يذكر، أنّه يشارك في الأداء الصوتي الممثل، ليام نيسون، والطفلة كوفينزانيه واليس.



وكانت حايك، اللبنانية الجذور، قد زارت مسقط رأس جبران في قرية بشري في أيريل/نيسان الفائت. على أن يبدأ عرض الفيلم في نيويورك ولوس أنجلوس، يوم 7 أغسطس/آب الجاري، وسيُطرح بشكل أوسع في الولايات المتحدة الأميركية في وقت لاحق من الشهر نفسه.

اقرأ أيضاً: سلمى حايك تطلق "النبي" من لبنان

دلالات
المساهمون