هاني شاكر يهاجم تركيز الفن على سلبيات المجتمع المصري

15 يوليو 2015
الترشح إلى النقابة واجب وطني وواجب تجاه زملائي
+ الخط -
خلال حديثه لبرنامج "العاشرة مساء" مع وائل الإبراشي، هاجم الفنان هاني شاكر، الأعمال الفنية التي تظهر سلبيات المجتمع المصري، من "بذاءة وبلطجة وفتيات الليل".

وشدد شاكرعلى ضرورة إظهار الإيجابيات، وأن الفن لا ينبغي أن يكون واقعياً إلى هذه الدرجة، كما دعا إلى اتخاذ الهند أنموذجاً يحتذى به، فهي دولة فقيرة ومع ذلك ترصد السينما فيها أفضل ما في الهند لتقدمه للعالم. كما لفت إلى أن مصر تغص بالشخصيات الوطنية لخالدة التي تستحق أن تخلد في الفن ويخلد الفن المصري بها.


ولم يمض برنامج "العاشرة مساءً"، دون أن يتلقى الفنان المرشح لرئاسة نقابة الموسيقيين المصريين دعم بعض من زملائه له، في معركته الانتخابية التي سيخوضها قريباً. ففي اتصال هاتفي إلى البرنامج، قال الفنان محمد فؤاد: "هاني شاكر قرر الترشح للانتخابات حتى يخدم النقابة وهو ليس له مصلحة إلا ذلك، وأنا أشفق عليه من كثرة المتاعب والمشكلات التي سيواجهها".

وأضاف قائلاً: "إنت الكبير بتاعنا.. ودعمنا لك هو انحياز لمصر". وتابع: "منصب نقيب الموسيقيين لا يليق بأحد أقل من أمير الغناء العربي.. وأنا لو قلت لابني إن نقيبي هاني شاكر سأكون فخورًا جدًا". كما طالب "فؤاد" الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين الحالي، بعدم الترشح مجددًا لإعطاء الفرصة لهاني شاكر.

من جهته فقد أيد الفنان مدحت صالح قرار هاني شاكر الترشح إلى النقابة، ووصفه في اتصال هاتفي للبرنامج أيضاً، بأنه شخص محبوب من الجميع وسمعته رائعة وأشار بأن لدى هاني استعداد حقيقي لخدمة النقابة والنهوض بها والارتقاء بأعضائها، خاصة وأنه يستوعب الدور الذي سينفذه إذا فاز بمنصب النقيب ولديه رؤية لتحقيق ذلك.




اقرأ أيضاً: مقعد نقيب الموسيقيين المصريين.. يجلب الفضائح لصاحبه!
المساهمون