صبا مبارك: أكره الرجال وأسعى للتخلص منهم

29 مايو 2015
صبا مبارك
+ الخط -
الفنانة صبا مبارك من أب أردني وأمّ فلسطينية، ظهرت أول مرة من خلال خشبة المسرح بالمصادفة، حين طلب منها مخرج مسرحية "الصرخة" الصعود إلى خشبة المسرح لتمثّل، فغامرت ووافقت وحصلت على جوائز عديدة عن هذا العمل، مما جعلها ترغب في تكملة مشوارها الفني، الذي عرف نجاحات بارزة.
على هامش حفل مسلسل "العهد"، الذي تطلّ من خلاله في رمضان، أجابت مبارك عن أسئلة "العربي الجديد".

* ما هو دورك في المسلسل؟

أظهر بشخصية ستمثّل مفاجأة للجمهور، أتحدى نفسي خلالها، اسمها "ريا"، صاحبة شخصية قوية جداً في "كفر النسوان"، الذي تعيش فيها، وتربت على عنف والدها تجاه والدتها، فكبرت معقّدة من أيّ رجل، تسعى لتخلّص الكفر من أيّ رجل.

* أتعتقدين أنها شخصية واقعية؟

نعم. هناك نماذج من النساء اللواتي يسعين لأخذ دور الرجال، وعنف الرجل ضد المرأة يولد نساء يكرهن الرجال.

* كيف هي تجربتكِ الأولى مع المؤلّف محمد أمين راضي؟

ممتازة، فهو يتميّز ببحثه عن الجديد والسهل الممتنع، وبصدق شديد. كنت مبهورة بما أقرأه، ووافقت على الفور، اعتبرت نفسي محظوظة جداً لأنّ راضي والمخرج خالد مرعي وجداني مناسبة لأداء شخصية ريا، على الرغم من أنني لم أقدم من قبل أية شخصية شبيهة، في أي من الأفلام والمسلسلات التي شاركت فيها. لذا قبلتُ التحدي وأتمنى أن تعجب الجمهور.

* تطلين على جمهورك أيضاً من خلال مسلسل"حق ميت"، ألا يخيفك أن تطلي بدورين في توقيت واحد؟

طبعاً لا أخفي عليكم سراً فأنا مرعوبة من هذه المغامرة، ولكن اختلاف الدورين يطمئنني قليلاً، إذ لا توجد أية تفاصيل متشابهة بين الشخصيتين، فمن خلال مسلسل "حقّ ميت" أجسّد شخصية مذيعة برنامج "توك شو"، مهتمة بطرح القضايا الاجتماعية الجريئة والشائكة، وتتبنى ضمن أحداث المسلسل قضية تخص أحد الأشخاص، في محاولة لإثبات براءته بكل الأدلة والمستندات وهو ما يعرضها للعديد من المشاكل والأزمات، ورغم ذلك لا تفقد الثقة والإيمان في البحث عن الحقيقة.

* كيف كانت خطوتك الأولى مع الفن في مصر؟

كان من خلال المنتجة الجميلة، التي أحترمها وأهنئها على روعة برنامجها "صاحبة السعادة"، الفنانة القديرة إسعاد يونس، هي التي دعمتني، وكانت إطلالتي الأولى على الجمهور في مصر من خلال فيلم "بنتين من مصر" مع زينة، حيث جسّدتُ شخصية داليا، وبدأ الجمهور يتعرّف عليّ.

* هذا العمل كان سوداوياً، ويخص قضية شائكة في مصر، هي العنوسة، كيف تعايشت مع القضية؟

العنوسة ليست موجودة في مصر فقط، بل في كل الوطن العربي. همّنا ومشاكلنا واحدة، لذا تعايشت مع شخصية داليا بشكل كبير، وفي رأيي لا أرى العمل سوداوياً بقدر ما هو واقعي.
دلالات
المساهمون