نجوم هوليوود يعلّقون على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

22 يوليو 2024
كان كثيرون في هوليوود صريحين للغاية بشأن رغبتهم في أن يتنحى جانباً، 3 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -

أثار قرار الرئيس الأميركي جو بايدن بالتنحي عن الحملة الرئاسية لعام 2024 موجة من الدعم في هوليوود. عادت الوجوه المألوفة من حملة بايدن الانتخابية إلى الظهور لتظهر موافقتها على قرار الرئيس وتعزيز دعمها للحزب الديمقراطي.

ووصفت الممثلة والمغنية والمخرجة باربرا سترايسند بايدن بأنه "الرجل الذي حقق إنجازات كبيرة" خلال فترة ولايته التي استمرت أربع سنوات. و"علينا أن نكون ممتنين لدعمه لديمقراطيتنا".

وردّ مضيف البرامج الحوارية والكوميدي جون ستيوارت، الذي انتقد سابقًا إحجام بايدن عن التفكير في الانسحاب، بكلمة واحدة: "الأسطورة".

وشكره مارك هاميل، ممثل سلسلة أفلام حرب النجوم، الذي زار جو بايدن في المكتب البيضاوي في مايو/أيار الماضي، وقال إن لديه "سجلا من الإنجازات لا مثيل له لأي رئيس في حياتنا" وأنه "أعاد الصدق والكرامة والنزاهة إلى المنصب بعد أربع سنوات من الأكاذيب والجريمة والفضيحة والفوضى".

ونشر فينياس، شقيق بيلي إيليش، الحائز على جائزة الأوسكار والمشارك في كتابة الأغاني، على حسابه في "إنستغرام" صورة لعائلته مع الرئيس وكتب: "أرى شخصًا يضع الناس أمام أنفسهم وكبريائهم اليوم، ومن أجل ذلك، لدي كم هائل من الاحترام".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by FINNEAS (@finneas)

وحث الممثل والناشط مارك روفالو عبر حسابه على منصة إكس الشعب الأميركي على "ضرورة الانطلاق والسير الآن"، فلا مكان لترامب أو فانس ولا مكان "للهيمنة الدينية المسيحية اليمينية على أمتنا. لا حرج في المسيحية، فقط لا ينبغي أن ندير أمة ولدت من الحرية الدينية".

وأشادت جيمي لي كيرتس، نجمة مسلسل "ذا بير" The Bear وفيلم "بوردرلاند" Borderlands، بكامالا هاريس بشدة عبر "إنستغرام"، قائلة: "إنها موثوقة ومختبرة وهي مدافعة شرسة عن حقوق المرأة والأشخاص الملونين ورسالتها هي رسالة أمل ووحدة من أجل أميركا في زمن الانقسام الوطني الكبير”.

وأظهرت نجمة مسلسل "فيب" Veep والحائزة على جائزة إيمي جوليا لويس دريفوس دعمها للرئيس جو بايدن في قراره، كما شكرته على خدمته.

وشددت الممثلة إيفيت نيكول براون على ضرورة دعم الديمقراطية، فكتبت على "إكس": "لم يتغير سوى الاسم الموجود أعلى تذكرتنا".

وكتبت الممثلة الكوميدية كاثي غريفين، التي تلقت تهديدات بالقتل بسبب انتقادها لترامب: "دعونا نصنع التاريخ!!!! أخيراً".

بينما اكتفت نجمة مسلسلي "ساسيشن" Succession و"هاكس" Hacks، جي سميث كاميرون، بإعادة نشر تغريدة تطالب وسائل الإعلام بأن تحول اهتمامها الآن إلى صحة ترامب العقلية. مع كلمة "نعم".

ونشرت الممثلة شيريل لي رالف، إحدى ممثلات مسلسل "أبوت إيلمنتري" Abbott Elementary، على "إكس"، صورة للثنائي معًا احتفالًا بتأييد جو بايدن لنائبة الرئيس كامالا هاريس.

جو بايدن ومطالبات هوليوود له بالتنحي

كان كثيرون في هوليوود صريحين للغاية بشأن رغبتهم في أن يتنحى جانباً ويسمح لمرشح أصغر سناً بتولي المسؤولية، أبرزهم الممثل جورج كلوني الذي نشر مقالة رأي في صحيفة نيويورك تايمز بعد ثلاثة أسابيع من استضافته حفل جمع تبرعات في لوس أنجليس جمع 30 مليون دولار لبايدن. وكتب كلوني: "أحب جو بايدن، أعده صديقا، وأؤمن به (...) لكن المعركة الوحيدة التي لا يستطيع الانتصار فيها هي المعركة ضد الزمن". وتابع: "إن جو بايدن الذي كنت معه قبل ثلاثة أسابيع في حفل جمع التبرعات لم يكن هو نفسه (...) بايدن 2010". ورأى أنه "لم يكن حتى جو بايدن عام 2020. لقد كان الرجل نفسه الذي شهدناه جميعا في المناظرة"، مناقضا بذلك كلام بايدن بأن أداءه الضعيف كان حالة معزولة.

وقال الممثل مايكل دوغلاس الذي استضاف أيضا حملة جمع تبرعات لبايدن في هوليوود في إبريل/ نيسان، إن جورج كلوني لديه "نقطة صحيحة"، وذلك عندما سُئل عن الافتتاحية خلال ظهوره الأربعاء في برنامج "ذا فيو". ولم يطالب دوغلاس بايدن بالتنحي، لكنه أعرب عن شعوره "بقلق عميق".

المساهمون