علي دريسي: تصاميم مستوحاة من الفن التجريدي وموسيقى البوب

07 فبراير 2015
علي دريسي: تصاميم مستوحاة من الفن التجريدي وموسيقى البوب
+ الخط -

يعتبر المصمم المغربي الشاب علي دريسي من الفنانين مترفي الذوق، بحيث يستلهم القصات الفنية في الملابس التي يصممها من الفن التجريدي ومن موسيقى البوب، يستعمل ألواناً صارخة تعبر عن نفسها وتنطق بالشجاعة وتنمّ عن الثقة بالنفس.

ويعتمد علي دريسي في ابتكار أزيائه على الوضوح مع لمسة غموض تحتاجها كل امرأة، بحيث يضع بين زبائنه والنساء بشكل عام أزياء تعبر عن وضوح الشخصية وقوتها، لكن أيضاً عن نعومتها وأنوثتها والثقة بالنفس وبالخيارات.

قبل فترة قصيرة فاز دريسي، ضمن مسابقة وطنية بالمغرب، نظمتها الجمعية المغربية لمصممي الأزياء بالمرتبة الثانية؛ وهو ما منحه تذكرة سفر ليس فقط لحضور أسبوع الموضة في لندن فبراير/شباط الجاري، وإنما أيضا عرض آخر تصميماته.

ويحمّل علي دريسي أزياءه أيضا العاطفة، خاصة وأن الفن التجريدي وموسيقى البوب اللذين يعتبرهما ملهمين له، معروفان بالتعبير عن عاطفتهما ما يحتاج جهدا لإبرازها، وهو ما ينطبق على المصمم الشاب وعلى أزيائه.

هذا الوضوح والجهد وقوة ونعومة العاطفة في آن يجعلنا نطرح السؤال على المصمم الشاب، متى أدرك ميولاته نحو تصميم الأزياء ومتى بدأ بلورة ذلك على أرض الواقع؟

يرد علي دريسي بالقول، إنه كان يهتم منذ صغرة بتنسيق ملابس أمه وشقيقته، ومع الوقت بات خبيرهما في عالم الموضة، يقترح عليهما ما تلبسانه ويتناقش معهما بخصوص ما تودان ارتداءه، إلى أن تحول إلى تصميم ملابس لهما، هذه الأخيرة التي وجدت طريقها إلى العرض عبر محل تجاري فخم  للملابس تديره والدته، وعبر الإقبال على ما يضعه المصمم الشاب بين يدي الزبائن.

بعد ذلك نمّى علي دريسي موهبته الفطرية بالدراسة، واستطاع أن يتعلم أكثر عن الفن الذي يحبه، فتصميم الأزياء هو فن أولا وأخيراً برأيه، ثمّ انتقل إلى عرض تصاميمه في معارض تجمع بينه وبين مصممين آخرين، ويشارك في مسابقات بينها مسابقة الجمعية المغربية لمصممي الأزياء سالفة الذكر.

يقدّم علي دريسي في تصميماته أزياء للمرأة العاملة، وللسهرات وللخروج اليومي أو الخاص كحفلات الكوكتيل أو العشاء، ويشتغل على قطع تستطيع أن تستوعب أشكال جسد المرأة وتناسبها وتريحها أيضا، باختصار ملابس جميلة ومريحة لكن أيضا خاصة.

وعن رأيه بخيارات المرأة الخليجية في اللباس يقول علي دريسي، إنه معجب بحرصها على أناقتها سواء داخل البيت أو خارجه، وهو ما يجعله يشتغل على مجموعة خاصة بها تمنحها الفخامة والأناقة التي تستحقها، كما تعزز أيضاً لديها ثقتها بنفسها وخصوصيتها. الموضة فن وموسيقى برأي علي دريسي وعلى الجميع أن يستمتع بهما.

دلالات
المساهمون