إلقاء القبض على المشتبه باختراقه موقع وكالة الأنباء الجزائرية

04 ابريل 2017
قالت تقارير إن الشاب قد اعترف (سيرغي كونكوف/Getty)
+ الخط -
ألقت الشرطة الجزائرية القبض على جزائري يشتبه في كونه استطاع اختراق موقع وكالة الأنباء الجزائرية. وقالت صحيفة "النهار" الجزائرية إن القرصان، وهو طالب متخصص في هندسة الكومبيوتر، قد اعترف بفعلته، وأن السلطات قد وجدت داخل بيته مجموعة من البرامج "التي كان يستخدمها في عمليات القرصنة".

وكان موقع وكالة الأنباء الجزائرية قد تعرّض الجمعة الماضية لعملية قرصنة من طرف قرصان يطلق على نفسه لقب trojan kill3r amazig، ولم تعرف طيلة المدة السابقة الشخصية الحقيقية التي تقف وراء هذا اللقب.

وكانت الوكالة قد أكدت عملية القرصنة في بيان رسمي لها، وأوضحت "تعرض الموقع الرئيسي لوكالة الأنباء الجزائرية (واج) بعد ظهر الجمعة لقرصنة إلكترونية من دون أن يؤثر ذلك على عملية بث خدماتها الأخرى الموجهة لمشتركيها سواء كانوا وطنيين أم دوليين".  

ورغم عملية الاختراق أكد بيان الوكالة أن المشتركين "قد استمروا في استقبال الأخبار والخدمات بشكل طبيعي، سواء في النسختين العربية أو الفرنسية أو الإنكليزية أو الأمازيغية أو الصور، سواء عبر القمر الصناعي أو الإنترنت".

ووفق موقع "النهار" فإن الشاب قد اعترف بأن الدوافع وراء هذا العمل كانت الرغبة في الشهرة ولفت الأنظار، وسيمثل أمام وكيل الجمهورية في محكمة بئر مرادرايس خلال ساعات. 

المساهمون