بدء بيع أقمصة عليها صورة حادث اغتيال ترامب

18 يوليو 2024
+ الخط -

وصل إلى أحد منافذ البيع داخل المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مدينة ميلووكي، قميصٌ طُبِعت عليه الصورة الأيقونية للرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب وهو يرفع يده والدماء على يده ووجهه، عقب محاولة اغتياله السبت الماضي. وشرع العشرات في التوافد لشراء القميص مباشرة بعد توفّره.

وبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الاثنين الماضي، في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن، ويستمر حتى مساء الخميس. وتختتم فعالياته بكلمة دونالد ترامب، يعلن فيها قبوله ترشيح الحزب الجمهوري له لخوض انتخابات الرئاسة 2024، فيما يشهد اليوم الأربعاء كلمة للسيناتور جي دي فانس يعلن فيها قبول ترشحه لمنصب نائب الرئيس. 

وقال البائع باتريك لـ"العربي الجديد": "لقد طلبنا القميص الاثنين الماضي، ووصل منذ دقائق، وكنّا قد تلقينا مئات الأسئلة الأيام الماضية عن هذه الصورة، ونتوقع مبيعات كبيرة من هذا القميص، خاصة لما لهذه الصورة من شعبية كبيرة". وأشار إلى أنه كان يشاهد الموتمر الجماهيري لدونالد ترامب في التلفزيون، وسمع صوت الرصاص، لكنه توقع في البداية أنها ألعاب نارية، قبل أن يفأجأ بمحاولة الاغتيال.

إقبال كبير 

أوضح باتريك أن القميص الجديد يباع بسعر 50 دولاراً، فيما تباع القمصان الأخرى بسعر 30 دولاراً للواحد، و50 دولاراً للاثنين. ولفت إلى أن هناك إقبالاً كبيراً منذ بداية المؤتمر على شراء ما لديه، لكن كانت هناك مئات الأسئلة اليومية للحصول على هذا القميص تحديداً. وعلى مدار الأيام الأخيرة ارتدى الآلاف قمصاناً تحمل صور دونالد ترامب، لكن لم تكن الصورة الشهيرة موجودة في الأيام الماضية.

طوارئ حول مؤتمر ترامب

تشهد مدينة ميلووكي حالة طوارئ وتشديداً أمنياً استثنائياً، خاصة أن المؤتمر بدأ بعد يومين من إطلاق الرصاص على دونالد ترامب، في مؤتمر جماهيري بولاية بنسلفانيا. وأغلق جهاز الخدمة السرية المكلف بعملية التأمين محيط المؤتمر في وسط المدينة، بعد مراجعة الخطة الأمنية وتعزيزها إثر الحادث. ومنعت قوات الأمن والخدمة السرية الأشخاص الذين لا يحملون تصريح المؤتمر من دخول منطقة الاعتماد. 

وأعلنت الخدمة السرية وقوات الأمن منطقة الاعتماد حول منتدى فيسيرف والمنطقة المحيطة بها مباشرة منطقةً خالية من البنادق والأسلحة، على أن يُسمَح بالبنادق في المنطقة داخل المحيط الأمني ولكن خارج منطقة الاعتماد، حيث التظاهر. وبالرغم من دعوة حاكم ولاية ويسكونسن، توني إيفرز، إلى حظر البنادق أيضاً خارج منطقة الاعتماد مع بدء المؤتمر، فإن المسؤولين أعربوا عن ثقتهم في الإجراءات الحالية.

المساهمون