اليمن: إغلاق مقر صحيفة "أخبار اليوم" بعدن.. وتهديد صحافيين

08 مايو 2016
مدنيون يغادرون عدن (Getty)
+ الخط -
أفادت مصادر محلية في مدينة عدن، جنوب اليمن، اليوم الأحد، أن مسلحين معززين بمدرعتين وست دوريات اقتحموا مقر صحيفة "أخبار اليوم" اليومية ورئيس تحريرها سيف الحاضري، في حي المدينة الخضراء.

وقال صحافي في "أخبار اليوم"، طلب عدم ذكر اسمه، لـ"العربي الجديد"، إن مسلحين مرتبطين بقيادي في المقاومة الشعبية اقتحموا الصحيفة وأقدموا على إغلاقها بعد العبث بمحتوياتها.

وتنتشر فصائل مسلحة في عدن، شاركت مع القوات الحكومية في تحرير المدينة من ميلشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، العام الماضي، لكن امتلاك بعضها ترسانة عسكرية عرقل من جهود الحكومة في بسط السيطرة على المدينة.

وفي السياق، دانت نقابة الصحافيين اليمنيين، ما سمّتها "تهديدات خطرة" تلقاها صحافيون في وكالة سبأ الحكومية، بنسختها الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، في مدينة عدن.

وأضاف بيان صادر عن النقابة، أنها تلقت بلاغاً من القائم بأعمال مدير فرع وكالة الأنباء اليمنية سبأ في عدن وعدد من الصحافيين بتلقيهم تهديدات من قبل مسؤول حكومي ومسلحين.

وألقت النقابة باللائمة على الحكومة الشرعية بحكم سيطرتها على مدينة عدن، داعية إياها إلى حماية الصحافيين في فرع وكالة الأنباء اليمنية وحماية مقرها من أي اعتداء.

ومنذ أشهر، ما يزال مقر نقابة الصحافيين في مديرية التواهي بعدن محتلاً من قبل مجموعات مسلحة معروفة لدى السلطات الأمنية.

المساهمون