مكتب "موساك فونسيكا": تعرضنا للقرصنة والصحافة ارتكبت جريمة التسريب

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
06 ابريل 2016
48124F5D-7D09-4819-B38D-109C443E60BB
+ الخط -
أكد مكتب المحاماة البنمي "موساك فونسيكا"، الذي جرى تداول اسمه بكثرة بالتزامن مع فضيحة "أوراق بنما" التي كشفت الأحد، أنه تعرض لعملية قرصنة معلوماتية تمت من الخارج، وأنه قدم شكوى في هذا الصدد.

وقال مدير المكتب وأحد مؤسسيه، رامون فونسيكا مورا أن التقارير التقنية تشير إلى تعرضهم للقرصنة من أجهزة ملقمة في الخارج، بحسب وكالة "فرانس برس"، موضحاً أن الشركة بصدد تقديم شكوى.

وقال موار: "لا أحد يتحدث عن قرصنة في الصحافة التي تستفيض منذ يومين في كشف الوقائع، في حين أنها برأيي الجريمة الوحيدة التي ارتكبت".

وانتقد تركيز المعلومات التي كشفت من 11.5 مليون وثيقة سحبت من النظام المعلوماتي لمكتبه وتكشف الزبائن الأكثر شهرة مع الاستخفاف بالحياة الخاصة.





وتتفاعل قضية تسريب "أوراق بنما" منذ يومين بعد كشف صحف عالمية عن فضيحة التهرب الضريبي التي عمل على تتبع تفاصيلها أكثر من 350 صحافياً حول العالم من أكثر من سبعين جنسية وعلى دراسة وتحليل الوثائق المسربة، بينهم 9 صحافيين استقصائيين عرب إلى جانب صحافيي العالم في تسريبات بنما، أكبر تسريبات في تاريخ الصحافة، والتي تضمنت نشر أكثر من 11 مليونا ونصف مليون وثيقة سربتها الصحيفة الألمانية "زود دويتشه تسايتونغ" Suddeutsche Zeitung  بالتعاون مع "الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين".

ذات صلة

الصورة

منوعات

حذّرت شركة "ميتا"، اليوم الأربعاء، من أن القراصنة الإلكترونيين يخدعون المستخدمين، عبر إرسال روابط تبدو كأنها لبرامج تستند إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي، لإغرائهم من أجل النقر عليها وتحميلها على أجهزتهم.
الصورة
الشاب الجزائري، عبد القادر معز

منوعات

قرّرت شركة آبل تكريم الشاب الجزائري، عبد القادر معز، من خلال إضافته إلى قائمة الشكر والتقدير الخاصة بأمان خادم الإنترنت الخاص بالشركة. 
الصورة

منوعات

كشفت شركة آبل، الأربعاء، عن ثغرات أمنية خطيرة في أجهزتها آيفون وآيباد وماك يمكنها السماح للمهاجمين بالسيطرة الكاملة عليها، وأكدت أنها "على علم بتقرير يشير إلى أن هذه الثغرات ربما استُغلت بشكل نشط".
الصورة
أنجيلا ميركل-سياسة-مايكل مابلر/فرانس برس

سياسة

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، أنّ لديها "أدلة دامغة" على محاولات روسية لقرصنتها، معبرة عن استيائها من محاولات التجسس المتكررة.