"#مطلوب_من_السيسي" يرصد تذمر المؤيدين واللجان الإلكترونية

26 مارس 2016
عبّروا من خلال الوسم عن مطالب لم تتحقق (تويتر)
+ الخط -

"بداية تذمر.. تبرير حتى الموت.. هجوم ومطالبة بالرحيل.. سخرية لاذعة"، كل هذه الأمور استطاع وسم واحد أن يجمعها، بعد أن دشن ناشطون مؤيدون للنظام المصري، ولرئيسه عبد الفتاح السيسي، وسم "#مطلوب_من_السيسي"، ليعبروا بصورة ما عن مطالب لم تتحقق.

استطاع الوسم الوصول إلى لائحة الأكثر تداولا "الترند"، إثر مشاركة أفصحت عن عدم رضا ولو مكتوما من المؤيدين لأداء السيسي والحكومة، أتبع ذلك دفاع وتبرير مستميت من اللجان الإلكترونية، هاجمت فيه الشعب لأنه "الشعب اللي وحش والسيسي حلو"، وهي مقولة قد انتشرت مؤخرا، وتحاول اللجان على مواقع التواصل الترويج لها بقوة من باب، "الرئيس هيعمل إيه وانتو مابتشتغلوش"، والمشكلة في الشعب وليس في الحكام، على حد قولهم من قبل، لكن يبدو أن الرأي في الشعب يتغير حسب مواقفه السياسية.

كما استمرت اللجان في المقولة" إفرم ياريس"، التي عفا عليها الدهر، وأصبحت مثار سخرية، مثل حساب إحدى اللجان التي قالت "‏#مطلوب_من_السيسي، انا مش هطلب حاجة، عايزة اقولك، فكك من الخونة، افرمهم، احنا ملايين معاك وفي ضهرك، ده تطبيل على فكرة"، فالتطبيل فخر في عرف اللجان.


وتزعمت سارة فهمي كبيرة الأذرع التذمر والمطالبة بالفتك بالمعارضين وقالت:
"#مطلوب_من_السيسي للمرة الثانية أن خير من استأجرت القوي الأمين، فالأمين الضعيف لن ينفعك والقوي الفاسد سيؤذيك، أعانك الله"، كما هاجم "عنتيل النشطاء" الشعب، وهو أحد كبار اللجان وقال "#مطلوب_من_السيسي، قبل ما نطلب من السيسي لازم نطلب من الشعب إنه يغير من نفسه، أولا العيب مش في الحاكم العيب في الشعب اللي مش عايز يغير من نفسه"، متناسيا أنه وأهله واللجان التي معه من هذا الشعب.

وإلى جانب المطالبة بالقضاء على الفساد، وتعيين الوزراء الأكفاء، والنظر للفقير، وإعدام الإخوان، وغيرها، لم يتركهم المعارضون، و"نكدوا عليهم"، وانتشرت السخرية والتهكم من السيسي ومؤيديه، وكان أبرزهم الإعلامي أسامة جاويش الذي طالب السيسي أيضا وقال:
"#مطلوب_من_السيسي إنه يعترف إنه فاشل وباع الوهم لأنصاره، وإنه مجرم قتل وشرد معارضيه، مطلوب منه إنه يرحل وبعدها هيتحاكم".


وطالب "اليتيم" السيسي بمطلب آخر وقال: "#مطلوب_من_السيسي يبطل سهوكة ويعرف أن الشعب كله فاهم إمكانياته على قده، وهو بيحكم فقط بقوة الدبابة"، وسخر هشام: "أنا عاوز صندل و جلابيه #مطلوب_من_السيسي".

وسمعاوي طالبه بـ "#مطلوب_من_السيسي إلقاء خطاب أسبوعى خلينا نضحك ونبل الشربات ننبسط"، وسخر عادل: "#مطلوب_من_السيسي عاوز عربية خضار يا ريس عاوزين نتقدم بماسر يا ريس".


اقرأ أيضاً: تخبط الداخلية المصرية حول قتلة ريجيني.."فيلم هندي" وفضيحة إيطالية!

المساهمون