المغرب:هل تلغَى حفلة تكريم نجوم الإنترنت؟

10 مارس 2016
لم تحدد أسباب إلغاء الحفل (فيسبوك)
+ الخط -
أعلن نورالدين الفقير، عضو المجمع الانتخابي لمسابقة "ماروك ويب أواردس" عن إلغاء حفلة التكريم النهائي المرتقب، وذلك بعد عقبات عديدة تلت أزمة الاتصالات الصوتية على الإنترنت في المغرب.


وأعلن الفقير، عضو المجمع الانتخابي الذي سيختار الفائزين في المسابقة في المرحلة الثانية من المسابقة الأهم في المغرب والموجهة إلى الإنترنت، عبر حسابه على "فيسبوك"، أن الحفلة لن تقام بل سيكتفي المنظمون بإعلان الفائزين عبر الموقع الرسمي.


ونفى الفقير في اتصال بـ "العربي الجديد" علمه السبب الحقيقي لإلغاء الاحتفال، لكنه رجح أن يكون السبب هو انسحاب شركة الاتصالات الداعمة للمسابقة.

وانسحبت شركة الاتصالات "إنوي" الداعمة للمسابقة إثر سيل من الانسحابات عرفته المسابقة من نجوم الإنترنت الأوفر حظاً للفوز في مسابقة "ماروك ويب أواردس"، وذلك احتجاجاً على قطع خدمة شركات الاتصالات الثلاث، بما فيها شركة "إنوي"، لخدمات الاتصالات الصوتية عبر "فيسبوك" و"سكايب" و"واتساب".

ولم يكن إلغاء الحفلة متوقعاً، خاصةً بعدما كانت الأمور تتجه إلى الانفراج والحلحلة بعدما أن قرر المتسابقون العودة إلى المسابقة إثر انسحاب شركة الاتصالات "إنوي".

وأشعل قطع الاتصالات المجانية على الإنترنت غضب المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث شنوا حملة سحب الإعجابات عن صفحات الشركات الثلاث، تلتها دعوى قضائية رفعت ضد الحكومة لفك الحظر وإثبات أن القرار غير قانوني، بعدما قالت شركتان إن الحكومة هي التي أجبرت الشركات على قطع الخدمة، عبر الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

"ماروك ويب أواردس" هي واحدة من أهم مسابقات المغرب، تجمع نجوم الإنترنت المغاربة، وتنظم سنوياً في 15 صنفاً من صنوف التأثير والإبداع عبر الإنترنت على رأسها "صنف شخصية السنة".

المساهمون