عطوة كنانة "يقصف جبهة الداخلية"!

26 يناير 2016
خبر النفي (تويتر)
+ الخط -

في ساعات الليل الأخيرة قبل ذكرى 25 يناير، انتشر على مواقع التواصل فيديو مفترض لأمين شرطة في رسالة منه للثوار، يبرأ بأمناء الشرطة من النظام والسياسة، ويؤكد أن كل ما يفعله الأمناء من "تغليس" على المواطنين، هو مجرد "أكل عيش" فقط.

وقال الفنان الساخر تامر جمال، الشهير بـ"عطوة كنانة"، وهو متقمص شخصية أمين الشرطة المزيف: "حوار الثورة والبرتيتة بتاعة يناير مالناش فيه، أمناء الشرطة خارج القصة دي تماما"، وأشار إلى أن التعذيب الذي يقوم به الأمناء للمواطنين هو حماية لهم من الضباط الذين يرغبون في قتل الشعب.



ورغم أن الفيديو تظهر فيه السخرية والكوميديا "الألش" على الشرطة، إلا أن حالة الرعب التي عاشتها "الداخلية"، مع ذكرى الثورة، جعلتها تتعامل مع الفيديو كجزء من "مؤامرة المجلس العالمي وحروب الجيل السابع"، ما استدعى هلع بعض أمناء الشرطة على حساباتهم الشخصية على "فيسبوك"، وتحدوا صاحب الفيديو أن يكشف عن شخصيته، أو أن يظهر بزي الشرطة.

ولم تقف ردود الفعل عند ذلك الحد، بل نقل موقع "اليوم السابع" عن الداخلية نفيها انتماء صاحب الفيديو لأجهزتها، ما استفز ناشطي مواقع التواصل، الذين استقبلوا ردود فعل الدولة على الفيديو بموجة من السخرية.

فسخر وائل: "ابو 50 بالمئة ينفي انتماء صاحب فيديو أمين الشرطة إلى الداخلية، ينفون انتماء عطوة كنانة ليهم! انت فنان يا تامر". وتعجب حامد من نجاح كنانة في خداع أجهزة الدولة وقال: "عطوة كنانة علم على الدولة كلها وعيشها في رعب والداخلية بتنفي أنه يكون من أمناء الشرطة، وده قمة المسخرة". وسخر عثمان "عطوة كنانة قصف جبهة الداخلية".


اقرأ أيضاً: الإعلام المصري من ابن الثورة إلى ابن السلطة
المساهمون