شكل جديد لـ"غوغل"... وهذه هي الشعارات الخمسة (فيديو)

02 سبتمبر 2015
المرة الخامسة التي تُغير الشركة شعارها (تويتر)
+ الخط -

أطلقت شركة "غوغل"، الثلاثاء، شعارها الجديد لمحرّك البحث الأشهر في العالم. حافظت الشركة على ألون الشعار، إلا أنها غيرت نوع الخط، واستبدلته بخط يشبه خط الشركة الأم ALPHABET.

كما بدّلت الشركة شكل رمز G الذي يظهر أعلى الصفحات التي تستعمل المحرك، وكان الرمز الصغير حرف G باللون الأزرق (الذي يُستخدم لتلوين الحرف ضمن كلمة Google)، وتحوّل إلى حرف G بألوان الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق، وهي ألوان الشعار، على خلفية بيضاء مربّعة.

وهذا التعديل، هو الخامس من نوعه، منذ بدء عمل محرك البحث العملاق في 1998. وأشارت الشركة في مدونة إلى أنّ الشعار الجديد "يهدف إلى جعل "غوغل" أقرب وأكثر فائدة لمستخدمينا"، موضحةً أنها اعتمدت في تصميم صفحة محرك البحث، على البساطة، منذ تأسيس الموقع. غوغل



وفي إطار طرح الشعار الجديد، اعتمدت الشركة، عرضاً تفاعلياً، يظهر للمستخدمين، عند دخولهم إلى الموقع، إذ تظهر يد وتمسح الشعار القديم، وتكتب الشعار الجديد. ويظهر ضمن العرض التفاعلي، ميكروفون للدلالة على ميزة البحث الصوتي. كما نشرت الشركة فيديو دعائياً يشرح تطور شعارها مع الزمن. 

يأتي ذلك بعد ثلاثة أسابيع من الخطوة المفاجئة بتأسيس ألفابيت، كشركة قابضة لتضم شركات تابعة عديدة، وتفصل نشاطها الأساسي في مجال الإعلان على الإنترنت عن مشروعات جديدة مثل سيارات بدون سائق.







اقرأ أيضاً: "ويندوز 10" يُبلغ عن أطفالكم

المساهمون