القرموطي يقع في فخّ أفيخاي أدرعي

28 اغسطس 2015
خلال حلقة الأمس (يوتيوب)
+ الخط -
على الرغم من وجود "شهر عسل" بين النظام المصري والاحتلال الإسرائيلي، إلا أنّ الإعلامي جابر القرموطي كان يشنّ هجوماً على المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي. 

في حلقته في السادس والعشرين من الجاري، تحدّث القرموطي عن "اللعبة" التي يستخدمها أدرعي عبر نشر آيات قرآنيّة وتبريكات يوم الجمعة وغيرها، في معرض تعليقه على مقال في إحدى الصحف العربيّة.


لكنّ الأمر تطوّر عندما ردّ أدرعي على القرموطي، عبر منشور كتبه على "فيسبوك"، قال فيه: "قال أحد الشعراء العرب: لسانك لا تذكر به عورة امرئ، فكلك عورات وللناس ألسن، بيت من الشعر الأصيل استوقفني، فيه من المعاني ما تحاكي تعليقي على ما يتحدث به بعض المعلقين، وآخرهم الإعلامي جابر القرموطي الذي أحترمه بشدة عن واقعي". 

وأمس، عاد القرموطي للحديث عن كلام أدرعي، بدل أن يتجاهله. وبينما كان هو ينتقد من يزورون صفحات أدرعي على مواقع التواصل ويساهمون في التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، وقع هو في نفس الفخّ، فخرج يُمزّق ورقاً كُتب عليه ما نشره أدرعي، قائلاً "بلّه واشرب ميّته".



وحذر القرموطي متابعي صفحة أدرعي على فيسبوك قائلاً: "الراجل ده سم.. الكلام اللي بيكتبه يخلي قلبك يرق، انت عايز تضرب غزه واعملك لايك لصفحتك على فيسبوك"، وطالب أفيخاي أن يوجه كلامه إلى الرضيع الدوابشة، والذي أحرقه الصهاينة حياً.

وكما توقع المتابعون، فقد نشر الجميع مقطع الفيديو الخاص بالمشهد التمثيلي، وتفاعلوا مع الموقعة، ساخرين بشدة، من هذا التطبيع، والسجال المصطنع.

راجية ضمن كثيرين تعجبوا من التلاسن المصطنع بين الذراعين الإعلاميين، فقالت: "جابر القرموطي شتم فأفيخاي ادرعي النهاردة، أفيخاي رد عليه عالفيسبوك، السؤال هنا: القرموطي عامل قومجي ليه واحنا مطبعين؟".

محمود، كان ممن وقعوا في فخ التفاعل مع صفحة أفيخاي، فقال: "جابر القرموطي ... هو طلع معاكوا؟ الأذرع بتسيط بعض". أحمد عبر عن دهشته: "جابر القرموطي اتصيت يا جدعان، دا كلام يا أفيخاي، إلاهي تتشك في بطنك يا بعيد، كده الحلقة الجاية هيخش الاستديو بدبابة".