7 خطوات لزيادة متابعيكم على "إنستاغرام"

09 ابريل 2015
(Getty)
+ الخط -

يحظى تطبيق "إنستاغرام" لمشاركة الصور بجماهيريّة واسعة. هذا التطبيق، يأتي بعد "فيسبوك" في التطبيقات الأكثر استخداماً من قبل المراهقين. ويستعمل التطبيق أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهرياً، بحسب ما أعلنت شركة "فيسبوك" العام الماضي. هُنا، بعض النصائح لزيادة عدد متابعيكم على تطبيق "إنستاغرام"، بالإضافة إلى ما يجب أن تتجنّبوه كي لا تخسروا متابعيكم عليه:


1- النشر الدوري
يُساعد النشر دورياً بجذب الأنظار إلى المستخدمين، ويُعدّ النشر يومياً مهماً لذلك. على المستخدمين عدم إهمال حساباتهم على التطبيق، كما عليهم عدم نشر سلسلة صور بأعداد كبيرة مع بعضها، لأنّ ذلك يُزعج المتابعين.
ويُمكن معرفة التوقيت اللازم لنشر كُلّ صورة/ فيديو جديد على حساباتكم، عبر مراقبة مدّة التفاعل مع كُل منشور.  

2- جودة الصور

لا تجذب الصور ذات الجودة المنخفضة المتابعين، فهم لا يستطيعون فهم جميع محتويات الصورة الضعيفة، لذلك فإنّ استعمال صور ذات جودة عالية من أحد أبرز الأسباب لجذب عدد أكبر منهم.

3- التفاعل مع المتابعين
يُعدّ التفاعل مع المتابعين أمراً حيوياً لحساباتكم على التطبيق. لذا، فقد يكون إعادة نشر صور جميلة لهم، والردّ على تعليقاتهم، بالإضافة إلى الطلب منهم التفاعل عبر تدوين رأيهم في الصور، أو تسمية tag أشخاص تُذكّرهم الصور المنشورة بهم من الأمور المساعدة على جذب متابعين جدد.

4- استعمال الوسوم وذكر المكان
يُجري معظم مستخدمو "إنستاغرام" بحثاً عن وسوم شهيرة، كوسوم أسماء المدن أو البلدان، بالإضافة إلى وسوم "سيلفي"، "me"، وغيرها. ويجذب استخدام وسم أو اثنين تفاعلاً أكبر مع حساباتكم والصور، ويضمن لكم عدد إعجابات أكبر. لكنّ استعمال الوسوم "سيف ذو حدّين"، إذ إنّ استخدام وسوم كثيرة أو كلمات قد تُعتبر "سخيفة" يُقلّل من الاهتمام بحساباتكم.
بالإضافة إلى ذلك، فإنّ تحديد المكان الذي تمّ التقاط الصورة فيه يزيد من التفاعل معها، فهناك مستخدمون كُثُر يبحثون عن صور التُقطت في مكان ما على خريطة "إنستاغرام".

إقرأ أيضاً: "إنستاغرام" وازدواجية المعايير بين العريّ والعنف

5- متابعة أشخاص جدد
تزيد متابعة أشخاص جدد من فرص زيادة متابعيكم، فهذا يُضفي صورة التفاعل مع الأشخاص، بالإضافة إلى اعتماد سياسة "تابع من يُتابعك" follow back.

6- نشر صور "إنستاغرام" على مواقع التواصل
بالتأكيد هناك أشخاص جدد لا يُتابعونكم على "إنستاغرام"، ولكنّهم من متابعيكم على منصّات التواصل الأخرى كـ"فيسبوك" و"تويتر" مثلاً. لذا، فإنّ نشر الصور مع كلام جذاب caption قد يزيد عدد الدخول إلى صفحتكم على التطبيق. 

7- نشر الفيديوهات
هناك أشخاص مهتمّون بمشاهدة فيديوهات جذابة، مضحكة أو حول مواضيع تهمّهم ككرة القدم أو الطهو أو تعلّم خطوات لصنع شيء جديد. لذا، فإنّ مشاركة الفيديوهات تزيد الاهتمام بحساباتكم.


إقرأ أيضاً: 8 ميزات لهواتف "سامسونغ غالاكسي" على الجميع معرفتها

المساهمون