ما هي المواقع الأكثر زيارة في تونس؟

04 ابريل 2015
من داخل استديو إذاعة "موزاييك أف أم" (Getty)
+ الخط -
أصدر أحد المكاتب التونسية المختصة فى قياس نسب الاستماع والمشاهدة تقريره لشهر مارس/آذار لأكثر المواقع زيارة من قبل التونسيين.

هذا الترتيب حافظت فيه ثلاث إذاعات خاصة هي "موزاييك أف أم"، و"جوهرة أف أم"، و"شمس أف أم" على المراتب الثلاث الأولى. لكن ما يلاحظ أن شهر مارس/آذار عرفت فيه إذاعة "موزاييك" أقل زيادة فى عدد المتابعين لموقعها حيث ارتفع عدد زوار الموقع مقارنة بشهر فبراير/شباط بـ 1331 زائراً، فى حين شهدت إذاعة "جوهرة" زيادة في عدد الزوار بـ 3416 وإذاعة "شمس" ارتفاع عدد زوارها على الموقع إلى 3137.

موقع صحيفة  "الشروق" اليومية احتل المرتبة الرابعة بين أكثر المواقع زيارة من قبل التونسيين. وعرف ارتفاعاً شهرياً لعدد زواره بـ 2231 زيارة مقارنة بشهر فبراير/شباط.

واحتل موقع " تينسكوب" المرتبة الخامسة فى حين احتل موقع الصحيفة الأميركية "هافنغتون بوست" المرتبة السادسة من حيث المواقع الأكثر زيارة. أما المرتبة السادسة فاحتلها موقع "حقائق أون لاين"، وهذا الموقع احتل المرتبة الأولى أيضاً من حيث المواقع التى شهدت أكبر زيادة في عدد زائري المواقع مقارنة بشهر فبراير/شباط حيث وصل عدد زائريه الجدد إلى 25958 زائراً.

[اقرأ أيضاً: تونس: هل تنجح إذاعات المجتمع المدني؟]

أما حضور هذه المواقع على المستوى العالمي فقد جاءت فى ترتيب متأخر نسبياً، حيث احتل موقع إذاعة "موزاييك أف أم" المرتبة 4149...

هذا الترتيب الشهري يلاحظ فيه لأشهر متتالية سيطرة مواقع المحطات الإذاعية على المراتب الأولى فى حين تغيب مواقع القنوات التلفزيونية رغم تمتعها بنسب متابعة مرتفعة مقارنة بغيرها من وسائل الإعلام. كذلك يتواصل غياب المواقع ذات التوجه الإسلامي عن المراتب العشر الأولى رغم أن سنوات ما بعد الثورة شهدت فيها تونس طفرة في المواقع الإلكترونية ذات التوجه الإسلامي.

دلالات
المساهمون