التغريدات الأكثر انتشاراً بـ2015: الملك سلمان وأوباما و"وان دايركشن"

07 ديسمبر 2015
(Getty)
+ الخط -
في إطار "مُلخّص العام"، الذي تُصدره مواقع التواصل آخر كل عام، أعلن موقع "تويتر" عن أكثر التغريدات انتشاراً على الموقع. وكانت التغريدات التي حازت على أكثر عدد إعادات تغريد هذا العام لافتة، إذ كان بينها تغريدة الرئيس الأميركي أوباما في مساندته لزواج المثليين، بالإضافة إلى تغريدة لملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز، توجه فيها إلى الشعب السعودي بعد وصوله للحكم.

و​هذه أبرز 10 من تلك التغريدات، من الأقل انتشارًا إلى الأكثر:


10- كاتيلن جينر:

كتبت تغريدة لتعرف عن نفسها للعالم بعد تحولها الجنسي وقالت: "أنا سعيدة جدًا بعد معاناة طويلة مع نفسي الحقيقة، مرحبًا بكِ في العالم كاتلين. لا أطيق الانتظار حتى تتعرفوا عليّ".

 
9- ليونارد نيموي:

الممثل والمخرج ليونارد الذي توفي في 27 فبراير/شباط 2015، كتب تغريدة قبل وفاته بخمسة أيام وكتب فيها: "الحياة مثل الحديقة، تعيش لحظات مثالية أحيانًا، لكن ليست محفوظة، إلا في الذاكرة. حياة طويلة ونجاح "LLAP".
 
8- نايل هوران:

عضو فرقة وان دايركشن، وكتب تغريدة يهنئ ليام باين بعيد مولده وقال فيها: "كل سنة وأنت طيب ليام باين، اجعل يومك رائعا... هنا ونحن بتعابير غريبة بوجهنا".
7- كاني ويست:

مغني الهيب هوب كاني ويست، كتب تغريدة كنصيحة وقال فيها: "من فضلك: افعل كل شيء من الممكن أن تفعله خلال حياة واحدة".
6- الملك سلمان:

كتب الملك سلمان تغريدة موجهة للشعب السعودي بعد توليه الحكم في شهر يناير/كانون الثاني وقال فيها: "أيها الشعب الكريم: تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم حقكم، أسال الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولا تنسوني من دعائكم".
5- لويس توملينسون:

عضو فرقة "وان دايركشن" موجهًا كلامه لمحبي الفرقة قال: "دعم محبينا فعلاً في مستوى مختلف! حبي لكم شباب".
 
4- أوباما:

وكتب الرئيس الاميركي باراك أوباما تغريدة بمناسبة قانون زواج المثليين في وسم "#Lovewins" ومحتواها: "اليوم خطوة كبيرة في مسيرتنا نحو المساواة. يمكن الآن للمثليين جنسياً حق الزواج كأي أحد اخر".
3- ليام باين:

عضو فرقة وان دايركشن كتب تغريدة احتفالاً بخمس سنوات على تأسيس الفرقة وقال: "5 سنوات 5 شباب يا لها من رحلة رائعة لا يمكنني ان اشكركم كفاية، وشكرًا لك لويس انيل وزين على كل شيء".
2- زين مالك:

العضو السابق لفرقة "وان دايركشن" كتب بعد إصدارهم لأغنية جديدة وكتب فيها: "فخور جدًا بأصدقائي الأغنية الجديدة عظيمة.. حب كبير".
1- هاري ستايلز:

عضو فرقة وان دايركشن بعد إعلان انفصال زين عن الفرقة في مارس/آذار الماضي قال: "كل الحب كالعادة".

دلالات
المساهمون