ليبيا: مقتل عدد من قيادات "داعش" بغارة على سرت

طرابلس

عبدالله الشريف

avata
عبدالله الشريف
10 يونيو 2016
D6278194-337C-44BB-9187-D08FD794576D
+ الخط -
أكّد مصدر مقرب من "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، اليوم الجمعة، أن سلاح الجو التابع لها نفذ غارة استهدفت اجتماعاً لقيادات تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بسرت بمنزل في شارع مراح على أطراف المدينة، ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

وأوضح المصدر لـ"العربي الجديد" أن ثلاثة من أصل خمسة قياديين قتلوا أثناء الغارة، فيما نجا اثنان بإصابات بالغة.

وفي السياق، قال المتحدث باسم "البنيان المرصوص"، محمد الغصري، إن العمليات القتالية لا تزال مستمرة جواً باستهداف المواقع التي يتحصن بها التنظيم داخل المدينة، وعلى الأرض بالتعامل مع القناصة المنتشرين بشكل كثيف على أسطح المباني، لا سيما الخاصة منها التي يسكنها مدنيون.

وأضاف الغصري، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن نوع القتال في الوقت الحالي تغيّر، و"لم يعد هناك هجوم مباشرة واستخدام للمدفعية، إذ إن المناطق المتبقية آهلة بالسكان"، مؤكداً أن "أيام التنظيم في المدينة ليست طويلة".

وكشف المتحدث نفسه عن نجاح قوات "البنيان المرصوص" في تحرير عدد من المدنيين الذين كانوا معتقلين في أحد سجون تنظيم "داعش" في مزرعة شرق المدينة، دون أن يقدم تفاصيل بشأن العملية.

ذات صلة

الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
سيول الفيضانات في بغلان (عاطف أريان/ فرانس برس)

مجتمع

بين 10 و20 مايو/ أيار الجاري، شهدت مناطق في أفغانستان فيضانات جارفة غمرت مناطق شاسعة في عدد من الولايات.
الصورة

مجتمع

فجر الحادث المروع الذي وقع بمحافظة البصرة، جنوبي العراق، أمس الثلاثاء، وأودى بحياة 6 أطفال وأصاب 14 آخرين، موجة غضب شعبية واسعة في البلاد..