الاحتلال يهدم منزلي الشهيدين عليان وأبو جمل بالقدس المحتلة

القدس المحتلة

محمد عبد ربه

avata
محمد عبد ربه
04 يناير 2016
6B5D8B46-4FEB-4288-B445-BA17670509AD
+ الخط -
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين، منزلي الشهيدين علاء أبو جمل وبهاء عليان في حي جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة، وشرعت بتدمير الجدران الداخلية للمنزلين تمهيداً لإغلاقهما وهدمهما.

وقال والد الشهيد بهاء، المحامي محمد عليان، لـ"العربي الجديد"، إن "قوات الاحتلال، والتي يقدر عددها بأكثر من مائتي جندي، أرغمت العائلتين على مغادرة منزليهما وألقتهما في العراء، وحطمت أثاث المنزلين".

وأفادت مصادر محلية في حي جبل المكبر، لـ"العربي الجديد"، بأن جنود الاحتلال حاصروا الحي ومنعوا حركة الدخول والخروج، بما في ذلك منع التلاميذ من التوجه إلى مدارسهم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل الشهيد عليان، بالأمس، وقامت بتصويره تمهيداً لتنفيذ قرار الهدم.

يشار إلى أن محكمة العدل العليا لدى الاحتلال قررت بتاريخ 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي هدم منزلي الشهيدين بهاء عليان وعلاء أبو جمل، واللذين نفذا عمليتين قبل حوالي شهرين، وحددت الثلاثين من الشهر ذاته لتنفيذ القرار.

وكان قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال قد أصدر في ديسمبر الماضي قرار هدم ومصادرة لمنزل عائلة الشهيد بهاء عليان، وقدمت العائلة استئنافها على القرار للمحكمة العليا لدى الاحتلال.

يذكر أن جثمان الشهيد بهاء عليان لا يزال محتجزاً حتى اللحظة مع باقي جثامين شهداء القدس، ووالده يرفض استلام الجثمان وفقاً لشروط الاحتلال.

اقرأ أيضاً: قرار هدم إداري لمنزلين فلسطينيين جنوبي القدس

ذات صلة

الصورة
الحصص المائية للفلسطينيين منتهكة منذ النكبة (دافيد سيلفرمان/ Getty)

مجتمع

في موازاة الحرب الإسرائيلية على غزّة يفرض الاحتلال عقوبات جماعية على الضفة الغربية تشمل تقليص كميات المياه للمدن والبلدات والقرى الفلسطينية.
الصورة
عائلة الخالدي تنتصر وتستعيد عقارها في باب السلسلة/سياسة/العربي الجديد

سياسة

في صراع متواصل يستهدف العقارات الوقفية في البلدة القديمة من القدس، نجحت عائلة الخالدي في استعادة عقارها في حي باب السلسلة المتاخم للمسجد الأقصى.
الصورة

سياسة

أدى أكثر من 60 ألف فلسطيني، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى في القدس المحتلة من دون أيّ أجواء احتفالية، حزناً على ضحايا الحرب الإسرائيلية
الصورة
فلسطينيون من الضفة الغربية عند حاجز قلنديا 1 (العربي الجديد)

مجتمع

تعقّد سلطات الاحتلال وصول الفلسطينيين المسنّين من الضفة الغربية المحتلة إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة في شهر رمضان.
المساهمون