قوات النظام السوري تتقدم على حساب المعارضة بريف اللاذقية

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
19 يوليو 2016
94F3C0E5-9C14-4CC9-BC78-EBEC1F87741A
+ الخط -

 


سيطرت قوات النظام السوري، مساء الإثنين، على قلعة شلف وبلدة كنسبا بجبل الأكراد شمال مدينة اللاذقية، شمال غربي سورية، التي تدور فيها معارك كر وفر منذ أيام، بعد قصف روسي مكثّف واشتباكات عنيفة.

وقال مصدر عسكري، من غرفة عمليات "جيش الفتح" لـ"العربي الجديد": إنّ "قوات النظام بدأت هجوماً صباح الإثنين من مواقعها في جبل الأكراد، لاستعادة ما خسرته السبت، وسط قصف مدفعي للنظام، وجوي روسي كثيفين، سقط خلاله ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى من فصائل المعارضة، ما أجبر الفصائل على الانسحاب من مواقعها".

وأوضح أنّ، "القوات المهاجمة، سيطرت على بلدة كنسبا وقلعة شلف"، مشيراً إلى أنّ "مقاتلي المعارضة استهدفوا تجمعات النظام في قلعة شلف بصواريخ مواجهة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفه"، لم يحدّد عددهم.

ويشهد ريف اللاذقية معارك كرّ وفرّ، واستطاعت فصائل المعارضة السيطرة على بلدة كنسبا ومواقع أخرى مهمة في جبل الأكراد الأحد، بعد يوم من خسارتها.

ذات صلة

الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
حال صالات السينما في مدينة القامشلي

منوعات

مقاعد فارغة، وشاشة كبيرة نسيت الألوان والحركة، وأبواب مغلقة إلا من عشاق الحنين إلى الماضي؛ هو الحال بالنسبة لصالات السينما في مدينة القامشلي.