صحف تونس تهلل للقب الترجي... والمصرية حزينة لضياع الكأس

10 نوفمبر 2018
الترجي توج بلقبه الثالث بأبطال أفريقيا (Getty)
+ الخط -
تباينت عناوين الصحف التونسية والمصرية في أعدادها الصادرة اليوم السبت، بعد نهاية إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والذي توج بلقبه فريق الترجي التونسي بعد فوزه على الأهلي بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على الملعب الأولمبي في رادس.

وعنونت صحيفة (الشروق) التونسية على غلافها محتفلة بلقب الترجي: "مبروك لتونس.. الترجي بطل أفريقيا للمرة الثالثة"، وتحدثت عن الأداء المميز من لاعبي الفريق التونسي الذي منحهم اللقب الأغلى عن جدارة واستحقاق.

أما صحيفة (الصباح نيوز)، فقد عنونت: "بعزيمة الرجال الترجي (يؤدب) الأهلي ويتوج بلقب رابطة الأبطال"، مؤكدة أن الترجي قدم درساً كروياً كبيراً "أدب" من خلاله المنافس، ووضع حداً للسيطرة المصرية على الأندية الأفريقية، وجاء عنوان موقع الصريح التونسي: "الأهلي ينهزم في رادس ويفقد غروره بالثلاثية في حضور رئيس الاتحاد الدولي"، في إشارة منها لانتصارات الأهلي الأخيرة على الترجي في تونس.


وعبرت الصحافة المصرية عن خيبتها بعد خسارة الأهلي للقب، فقد عنونت صحيفة (الأهرام):"الترجي يهزم الأهلي بثلاثية وينتزع لقب دوري الأبطال الأفريقي في رادس... تراجع بلا مبرر لبطل مصر في الشوط الثاني...وأداء هزيل والفريق بلا أنياب"، مشددة على ضعف اداء الفريق المصري الذي لم يقدم مستواه المعهود وظهر من دون هوية.

أما صحيفة (الزمان)، فقالت:"الأهلي يذوق جحيم رادس". أما صحيفة (خبر مصر) فقد كتبت:" الترجي يتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الأهلي بثلاثية".

دلالات
المساهمون