"فيسبوك" تجتاز عامها "الأصعب" بأرباح قيمتها 4.2 مليارات دولار

01 فبراير 2018
تعهد زوكربيرغ بإصلاح "فيسبوك" في 2018 (جاستن سوليفان/Getty)
+ الخط -
ارتفعت أرباح شركة "فيسبوك" بنسبة 61 في المائة، بفضل ارتفاع عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في نهاية عام 2017، ووصلت قيمة إيراداتها إلى 12.7 مليار دولار أميركي، وحققت أرباحاً قيمتها 4.24 مليارات دولار أميركي، في الربع الأخير من العام الماضي، وفق ما أعلنت الشركة أمس الأربعاء.

ووصف مؤسسها ورئيسها التنفيذي، مارك زوكربيرغ، العام الماضي بأحد أصعب الأعوام التي مرّت على "فيسبوك" كشركة.

وكان زوكربيرغ قد تعهد بإصلاح المشاكل في المنصة الاجتماعية، وبينها مخاوف بشأن استغلالها من قبل الروس في التدخل في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأميركية، عام 2016.

كما واجهت "فيسبوك" حملة انتقادات واسعة بسبب الرقابة وخصائص الإدمان في منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وعلّق زوكربيرغ: "2017 كان عاماً قوياً بالنسبة لـ"فيسبوك"، لكنه كان صعباً أيضاً. في 2018، لا ينحصر تركيزنا على جعل "فيسبوك" ممتعاً خلال الاستخدام فقط، بل تطويره لكي يكون ذا فائدة للأشخاص والمجتمع".

ويواجه "فيسبوك" ضغوطاً شديدة من أجل إصلاح المشاكل في منصته. إذ طالب كبار المشرعين الأميركيين، يوم الأربعاء، بمزيد من التفاصيل حول "فيسبوك" و"تويتر"، وتحديداً مدى التدخل الروسي عبر الحسابات الآلية، في دفع منشورات معينة على هاتين المنصتين، خلال فترة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وانخفض سعر السهم في الشركة بنحو 5 في المائة بعد ساعات التداول، رغم إعلان "فيسبوك" عن توافق أرقام الأرباح، خلال الشهور الثلاثة الأخيرة في 2017، مع توقعات المحللين.


(العربي الجديد)

المساهمون