يسرا محنوش تفتتح مهرجان صفاقس الدولي في تونس

25 يوليو 2024
استمر حفل يسرا محنوش قرابة الساعتين (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أحيت المطربة يسرا محنوش حفل افتتاح مهرجان صفاقس الدولي في دورته الرابعة والأربعين، والذي يشمل 20 سهرة فنية متنوعة.
- تضمن الحفل أغاني متنوعة من التراث التونسي والعربي، واستمر قرابة الساعتين بمشاركة المايسترو عبد الباسط بلقايد.
- يركز المهرجان على العروض التونسية ويشمل حفلات لفنانين بارزين مثل لطفي بوشناق وصابر الرباعي، بالإضافة إلى عرض فلسطيني بعنوان "إلى فلسطين" للفنانة رلى عازر.

أحيت المطربة يسرا محنوش، أمس الأربعاء، حفل افتتاح مهرجان صفاقس الدولي في دورته الرابعة والأربعين، والتي تشمل 20 سهرة فنية تتنوع بين الغناء والموسيقى والعروض المسرحية والترفيهية.

ومع تأخر انطلاق الحفل، اضطر مدير مهرجان صفاقس فرحات بريك لتقديم الاعتذار إلى الجمهور الذي ملأ مدرجات المسرح البلدي بصفاقس وعبّر عن غضبه بالصفير المستمر حتى صعود يسرا إلى المسرح. واستهلت النجمة التونسية حفلها الذي استمر قرابة الساعتين وصاحبها خلاله المايسترو عبد الباسط بلقايد بموال "البارحة بالحلم" وتبعتها بالأغنية الشهيرة "حياك بابا حياك"، ثم أغنية "حبيب أمالي يا غالي" للراحلة وردة الجزائرية، كما قدمت أغنية "إنت عمري" للمطربة الراحلة أم كلثوم، ووصلة الحضرة التونسية التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور.

ويمتد مهرجان صفاقس الذي ينظمه منتدى صفاقس للفنون والثقافات بدعم من المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية حتى 19 أغسطس/ آب.

موسيقى
التحديثات الحية

مهرجان صفاقس يركز على العروض التونسية

ويشمل البرنامج حفلات غنائية وموسيقية تحييها أسماء تونسية بارزة أمثال لطفي بوشناق وصابر الرباعي ولطيفة عرفاوي، إلى جانب مواهب واعدة مثل رؤوف ماهر.

وقال مدير المهرجان فرحات بريك لـ"رويترز" قبل الافتتاح: "ارتأت الهيئة المديرة للمهرجان التركيز على العروض التونسية، فضلا عن تفرد مهرجان صفاقس الدولي بتخصيص ثلاثة عروض دولية". وأضاف أن الفن الفلسطيني سيكون حاضرا في المهرجان بعرض عنوانه "إلى فلسطين" للفنانة رلى عازر بمصاحبة المايسترو زياد الزواري يوم 28 يوليو/ تموز.

(رويترز)

المساهمون