وفاة مراسل "الجزيرة" عمر خشرم جراء إصابته بفيروس كورونا

12 ديسمبر 2020
كان مراسل "الجزيرة" في أنقرة (تويتر)
+ الخط -

توفي مراسل قناة "الجزيرة" في العاصمة التركية أنقرة، عمر خشرم، اليوم السبت، إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا الجديد، عن 58 عاماً، وفق ما أعلن زملاؤه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعمل خشرم مراسلاً لدى الجزيرة في العاصمة التركية أنقرة منذ عام 2004.

كما غطى خشرم قبلها الأحداث في سورية، وأصيب عام 2012، بشظايا قذيفة سقطت بالقرب منه أثناء تغطيته قصف النظام السوري في مدينة حلب. 

ونعاه زملاء سابقون وحاليون في "الجزيرة"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبينهم المذيع جلال شهدا الذي غرّد "كورونا اللعينة تخطف زميلنا عمر خشرم... تعازينا لأسرته الصغيرة وجميع محبيه".

وكتب مذيع "الجزيرة" عثمان آي فرح "لم تقتله إصابة الحروب وقتله كورونا... الرجل الطيب والزميل العزيز في ذمة الله... المرة الوحيدة التي تحدثنا فيها خارج إطار العمل طلب مساعدة آخرين لا تربطه بهم أي علاقة... وبذل في ذلك جهداً كبيراً... الله يرحمه ويحسن مثواه".

ونعاه ياسر أبو هلالة "رحم الله الصديق #عمر_خشرم مراسل الجزيرة في تركيا. كانت هذه آخر تغريداته قبل وفاته بعد إصابته بـ #كورونا . نجا من الموت وهو يغطي تحرير حلب من نظام الأسد، وظلت شظايا القذيفة في جسده سنين وربما صحبته إلى قبره شاهداً على عمله الصالح، ربنا يعين أسرته وأحبابه، ويلهمهم الصبر وحسن العزاء".

المساهمون