وفاة صحافي تونسي بعد إنقاذه طفلين من الغرق

تونس

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 اغسطس 2023
 الصحافي التونسي توفيق مخلوف
+ الخط -

أعلنت إذاعة جوهرة أف أم الخاصة أنّ أحدّ صحافييها، ويدعى توفيق مخلوف، توفي الاثنين الماضي، إثر عمل بطولي تمثّل في إنقاذه طفلاً يبلغ من العمر سبع سنوات، بعد أن سحبته أمواج البحر في منطقة هرقلة بمحافظة سوسة الساحلية إلى منطقة عميقة عجز معها عن السباحة، كذلك ساهم الراحل في إنقاذ طفلة من الغرق بمساعدة والدها.

وأكدت مصادر من الدفاع المدني التونسي أن توفيق مخلوف توفي نتيجة حالة الإعياء التي أصابته بعد عمليتي الإنقاذ، ممّا أدى إلى أزمة قلبية ورئوية أدّت إلى وفاته رغم المحاولات العديدة من قبل الجهاز الطبي لإنقاذه.

ولم تصدر النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين أيّ نعي للفقيد مثلما جرت العادة في هذه الحالات، لكنّ مصدراً في النقابة أكّد في حديث مع "العربي الجديد" أنّ "الراحل غير مسجل بقوائم الصحافيين التونسيين، وأن ما قام به فعل إنساني عظيم، إذ ضحى بحياته من أجل إنقاذ طفلين".

وشهدت تونس في الفترة الأخيرة اضطرابات مناخية أدت إلى حالات غرق في عدد من الشواطئ التونسية، رغم التحذيرات التي يصدرها معهد الرصد الجوي في تونس، والذي يدعو المصطافين إلى توخي الحذر وعدم السباحة في الشواطئ غير المحروسة.

ذات صلة

الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
مسيرات في تونس تنديداً بقصف خيام النازحين (العربي الجديد)

سياسة

شارك مواطنون تونسيون وسياسيون ومنظمات وطنية وحقوقيون، مساء اليوم الاثنين، في مسيرات في مدن تونسية تنديداً بالحرب على غزة، ولا سيما مجزرة رفح. 
الصورة
مسيرة في تونس ترفع شعارات الثورة التونسية، 24 مايو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

رفعت شعارات الثورة التونسية "شغل حرية كرامة وطنية" في احتجاج شبابي في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس، تعبيراً عن رفض ما آلت إليه الأوضاع في البلاد.
الصورة
طلاب من جامعات تونس في حراك تضامني مع غزة - 29 إبريل 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

انطلق حراك طلاب تونس التضامني مع غزة والداعم للانتفاضة الطالبية في جامعات العالم، ولا سيّما في جامعات الولايات المتحدة الأميركية، وذلك من العاصمة ومدن أخرى.
المساهمون