هل يعود مصطفى كامل نقيباً للموسيقيين في مصر خلفاً لهاني شاكر؟

31 يوليو 2022
رفض هاني شاكر التراجع (تويتر)
+ الخط -

أكد المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية الثلاث التمثيلية والسينمائية والموسيقية، في مصر، أنه لم يتحدد بعد موعد إجراء الانتخابات على مقعد نقيب الموسيقيين بعد قبول استقالة المطرب هاني شاكر من منصبه.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد"، أن الموعد سيُحدّد قريباً بعد أن يجتمع ممثلون عن النقابات الثلاث، ويتخذوا القرار.

وعما يثار حول ترشح المطرب مصطفى كامل لمنصب النقيب قال عمر إنه حتى الآن لا يوجد شيء مؤكد أو رسمي، وأنه أولاً سيُعقد الاجتماع ومن ثم من حق أي مطرب تتوافر فيه الشروط الترشح على مقعد النقيب الشاغر حالياً وفي النهاية فندعو الله أن يولي الأصلح.

من ناحيته، قال المطرب مصطفى كامل لـ"العربي الجديد"، إنه سيعلن موقفه من الترشح خلال الساعات القليلة المقبلة خاصة وأنه وجد دعماً كبيراً من عدد من أفراد الموسيقيين، ولكن القرار النهائي سيعلنه، موضحاً أنه سواء هو أو غيره فيتمنى إصلاح أحوال الموسيقيين في مصر.

وكان المطرب مصطفى كامل قد سبق وتولى منصب نقيب الموسيقيين عام 2013 وبعد أن انتهت فترته حاول الترشح مجدداً عام 2019 ودخل في صراع مع هاني شاكر على المنصب، لكنه حسم في النهاية لصالح هاني الذي تولى قيادة النقابة لمدة أربع سنوات انتهت باستقالته، التي تقدم بها إلى مجلس النقابة ورفضها في البداية وحاولوا إثناءه عن قراره إلا أنه مع إصراره اضطر المجلس لقبولها.

يذكر أن أنباء انتشرت أيضاً عن احتمال ترشح كل من الموسيقار حلمي بكر، والمطرب حلمي عبد الباقي على منصب نقيب الموسيقيين إلا أن كلا منهما نفى تماماً.

المساهمون