هكذا تضبط شاشة تلفزيونك لمشاهدة المسلسلات بأعلى جودة

07 ابريل 2022
ينصح باختيار "وضعية الفيلم" في إعدادات التلفزيون (أمير قريشي/فرانس برس)
+ الخط -

خلال شهر رمضان، تتحول مشاهدة المسلسلات إلى ما يشبه طقساً اجتماعياً وعائلياً. لكن متعة هذه المشاهدة قد تصبح مضاعفة، في حال كانت جودة صورة الشاشة أفضل. 

لذلك يقترح موقع "بي سي ماغ" التقني أربع خطوات لتعديل الإعدادات، ما يسمح بمشاهدة المسلسلات بأفضل جودة ممكنة: 

  • 1 وضعية الفيلم

يحتوي كل تلفزيون على شكل من أشكال "وضعية الفيلم" Movie mode الذي يساعد الصورة لتظهر بأكبر دقة ممكنة. يوفر هذا الوضع ألواناً أكثر حقيقيةً. وهذه الخاصية قد يكون اسمها على جهازك "وضعية الفيلم" أو "وضعية السينما"، لكن بغض النظر عن الاسم، فإنّ هذه الميزة موجودة في إعدادات "الصورة".

  • 2 الألوان الدافئة

هذه الميزة موجودة أصلاً في "وضعية الفيلم"، هنا يجب اختيار "توازن اللون الأبيض" White Balance أو "درجة حرارة اللون" Color Temperature، بعدها يختار المشاهد خيار "دافئ" Warm. أثناء ضبط هذا الإعداد، سيتحول أي لون أبيض على الشاشة من مائل للزرقة إلى أحمر برتقالي قليلاً. هذا يؤدي إلى النقطة D65 من البياض التي تعتبر مثالية في البث التلفزيوني.

سينما ودراما
التحديثات الحية
  • 3 تعطيل ميزات توفير الطاقة

إعدادات التلفزيون الصديقة للبيئة قد تضر بجودة الصورة بشكل كبير. ابحثوا عن إعداد في قائمة التلفزيون يسمى Eco أو Power Saving. يجب ضبط هذه الأوضاع على Off أو على الأقل Low. سيضمن ذلك حصولكم على صورة مشرقة وعالية التباين.

ويجب أيضاً تعطيل الإعدادات التي تسمى Eco Sensor أو Ambient Room أو أي ميزة مشابهة.

  • 4 تنعيم الحركة

يجب تعطيل ميزة تنعيم الحركة في التلفزيون motion smoothing. ينتقل المشاهد إلى إعدادات صورة التلفزيون ويبحث كل الخاصيات التي تحتوي كلمة Motion أو Smooth أو Flow، ثم يوقفها.

المساهمون