نوال الزغبي... للبقاء تحت الضوء

20 يناير 2023
تستعيد الزغبي بريقاً غاب لسنوات (2U2C)
+ الخط -

أصدرت المغنية اللبنانية، نوال الزغبي، أغنية جديدة باللهجة المصرية، عنوانها "أنا مش بتساب"، من كلمات عمرو المصري وألحان عمرو الشاذلي. صُورت الأغنية على طريقة الكليب مع المخرج دان قزي، بإنتاج من شركة لايف ستايلز ستديوز.

تحاول نوال الزغبي اليوم أن تبقى تحت الضوء، بعد سنوات عجاف قضتها بعيدة، لأسباب عائلية خاصة، كانت أشبه بمرحلة اعتكاف أعقبت انفصالها عن زوجها إيلي ديب، وارتباطها بمدير أعمالها السابق باسكال مغامس، لتنفصل عنه قبل سنوات أيضاً، ويبدأ شقيقها مارسيل الزغبي بتولي إدارة أعمالها.

من الواضح أن الفنانة قررت قبل سنوات الحفاظ على ما تبقى من وجودها في الساحة الغنائية اللبنانية بداية، وعلى صعيد عربي ثانياً، لذلك تستعين بمجموعة جيدة من أبرز الشعراء والملحنين في القاهرة، وتسجل أغاني تحاكي لونها الذي عرفت به بداية التسعينيات من القرن الماضي، لكن شهرتها الحقيقية جاءت بعد تولي شركة استديو الفن التي أنشأها المخرج الراحل سيمون أسمر أعمالها وزملاء لها تخرجوا من برنامج "استديو الفن".

حصدت أغنية "حفلة" (إصدار يوليو/تموز 2022) للزغبي أكثر من عشرين مليون مستمع على "يوتيوب". الأغنية تروي احتفالية سيدة خرجت من حياتها القاسية مع زوجها أو حبيبها، وهي من كلمات هاني صارو، وألحان أحمد الزعيم.

نجاح "حفلة" أعاد لنوال الزغبي البريق المدوي الذي افتقدته في إصدارات أو أغنيات سابقة، صدرت ولم تلق النجاح "الكاسح". وبقيت الأغنية لأيام متصدرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعد أن أدت مقطعاً منها فرقة مصرية، ما زاد في نسبة النجاح والاستماع.

الأسبوع الماضي، حلت نوال الزغبي ضيفة على قناة LBCI من دون مناسبة. سهرة تجاوزت مدتها الساعة، تراوحت بين الغناء والتصريحات، والإجابات عن أسئلة كان يعتقد المشاهد أنها أصبحت بديهيات يعرفها عنها، بعد مرور ثلاثين عاماً على انطلاقتها. لكن الزغبي تحدثت بصراحة عن أمور كثيرة، لعل أبرزها كشفها عن أن نجلها جوي يعمل في أحد الفنادق براتب لا يتجاوز الـ300 دولار أميركي. وقالت إنه يعمل في اختصاص اختاره هو (خدمات فندقية)، ولا ترى أي إحراج من هذا الاعتراف، ما شكل صدمة بالنسبة لبعض المتابعين ولبعض المواقع الإلكترونية التي نقلت الخبر وتساءلت بنوع من الدهشة حول عمل ابن مغنية معروفة بهذا الراتب.

كل هذه الأمور تعيد للزغبي بريقاً غاب لسنوات، وتجعلها منافسة ولو من بعيد لزميلاتها، سواءً في الأغاني التي لا تعتمد على موسم أو تاريخ محدد، أو من خلال خريطة الحفلات. وكانت قد شاركت، أخيراً، في حفل ليلة رأس السنة "تريو نايت" الذي أقيم في الرياض، إلى جانب زميلاتها، وترفعت عن الخلافات والحروب الباردة مع كل من إليسا ونانسي عجرم، لتلبي رغبة شركة روتانا، وتصبح على لائحة الانتظار في روزنامة الحفلات داخل السعودية وربما خارجها. من المعروف أن الزغبي انفصلت عن الشركة السعودية قبل ثلاث سنوات، وتعمل حالياً مع شركة لايف ستايلز ستديوز السعودية أيضاً، ضمن الإنتاج فقط.

المساهمون