"نتفليكس" تخلط بين الدار البيضاء وصفاقس

30 ابريل 2023
أبراج التوأم رمز لمدينة الدار البيضاء (فيسبوك)
+ الخط -

ارتكبت منصة البث نتفليكس خطأً واضحاً من خلال الخلط بين مدينتين عربيتين في فيلم جديد، إذ عرضت المنصة فيلمها الأصلي AKA الذي أظهر مشاهد من مدينة مغربية على أنها مدينة تونسية.

وعند الدقيقة 10:37 من فيلم AKA يظهر أفق مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية، لكن مع وصف للمشهد كُتب عليه "صفاقس"، العاصمة الاقتصادية لتونس.

وAKA فيلم فرنسي من أعمال "نتفليكس" الأصلية طرحته في 28 إبريل/ نيسان، ويتناول قصة عميل خاص قوي تتعرّض أخلاقه للاختبار عندما يتسلل بين مجرمين.

وتظهر واضحة في المشهد أبراج التوأم التي تميز الدار البيضاء، باعتبارها أيقونة تلخص المدينة، وبمثابة شعار بصري لها، ما يجعل هذا الخلط مستغرباً.

و AKA فيلم فرنسي، مخرجه ومؤلفه مورغان س. داليبرت، فرنسي، وأبطاله ألبان لينوار وإريك كانتونا وتيبو دي مونتاليمبيرت فرنسيون أيضاً، ما يجعل الخلط بين بلدين مغربيين على علاقة ثقافية وفنية قوية بفرنسا أكثر غرابة.

ولاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخلط، ما قسمهم بين ساخر وغاضب. وهو جدل عربي جديد يُضاف إلى آخر لم يخمد بعد في مصر.

ويخوض المصريون جدالاً متصاعداً في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التعبير عن رفضهم لإظهار الملكة كليوبترا على أنها سوداء البشرة، فيما يؤكدون أنها من أصول مقدونية.

المساهمون