مهرجان أجيال السينمائي بقطر يقدم فعاليات "غيكدوم" وسينما السيارات

01 نوفمبر 2021
من عروض سينما السيارات في مهرجان أجيال (مؤسسة الدوحة للأفلام)
+ الخط -

تقدم فعالية "غيكدوم" باقة متنوعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية، خلال النسخة التاسعة من مهرجان أجيال السينمائي، اعتباراً من 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في "سكة وادي مشيرب"، وسط العاصمة القطرية، الدوحة، وتشمل بطولات ألعاب الفيديو، وعروض الأفلام، ولقاءات مع فنانين موهوبين، بالإضافة إلى "الكاريوكي"، وغيره.

وتشمل عروض "غيكدوم" أربعة أفلام من كلاسيكيات ديزني، هي فيلم "مولان" (الولايات المتحدة/ 1998) للمخرجين باري كوك وتوني بانكروفت، ويروي قصة فتاة تعيش في ظل نظام ذكوريّ وتنتحل شخصيّة رجل، لتمنع والدها المريض من الالتحاق بالجيش الصيني. وفيلم "الأسد الملك" (الولايات المتحدة/ 1994) للمخرجين روجر آليرز وروب مينكوف. ويعرض باللغة العربية، ويروي مغامرة الأسد الصغير "سيمبا".

كما يعرض فيلم "الجميلة والوحش" (الولايات المتحدة/ 1991) إخراج غاري تروسديل وكيرك وايز، ويروي قصة أمير شاب يقع هو وخدم قصره ضحايا لتعويذة ساحرة شريرة.
وضمن العروض فيلم طرزان (الولايات المتحدة/ 1999) إخراج كريس باك وكيفن ليما. ويتناول قصة ولد يتيم نشأ في غابات أفريقيا وتربّيه الغورية الطيبة "كالا".

وتشهد قاعات "فوكس سينما" عرض فيلمَي رسوم متحركة "جوزي النمر والسمكة" (اليابان 2020) للمخرج كوتارو تامورا، و"بوبيل من مدينة المداخن" (اليابان 2020) من إخراج يوسوك هيروتا.
 وتعود فعاليات "سينما السيارات" التي تقام خلال أيام المهرجان في منطقة لوسيل، بالشراكة مع جهاز قطر للسياحة. 
ومن الأفلام التي ستعرض "فيلم النّحلة مايا 3: البذرة الذّهبية" من إخراج نويل كليري، وفيلم "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" من إخراج كريس كولومبس، وفيلم الرعب "السّحر الأسود" من إخراج توم هولاند، وفيلم "الشّعوذة" إخراج جيمز وان، وفيلم "أنابيل" من إخراج جون ليونيتي.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة التاسعة من مهرجان أجيال السينمائي، تقام تحت شعار "يلا نبدا" وستفتتح بفيلم "بطل" من إخراج أصغر فرهادي، يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتضم قائمة العروض 85 فيلماً من 44 دولة.

المساهمون