خالد الصاوي يكشف لـ"العربي الجديد" عن تفاصيل أحدث أفلامه

12 يوليو 2024
خالد الصاوي في النسخة الـ14 من مهرجان مراكش المغربي، 8 ديسمبر 2014 (جلال مرشيدي/ الأناضول)
+ الخط -

بدأ الفنان المصري خالد الصاوي مؤخراً تصوير الفيلم السينمائي الجديد "المصيف"، ولفت إلى أنّ عنوان الفيلم قد يوحي بأنّه كوميدي، إلّا أنّه على النقيض من ذلك تماماً.

وفي حديث مع "العربي الجديد"، قال الصاوي إنه "سعيد جداً بالفيلم، وهو تجربة لشابين موهوبين هما المؤلف محمود مصطفى والمخرج سليم العدوي". ورأى أنّه "من النادر أن نجد فنانين شباباً قادرين على منحنا أفكاراً عميقة ومهمة بهذا الشكل، وتحقيق المعادلة الصعبة ما بين روح الشباب والعمق الفكري في نفس الوقت"، مضيفاً أنّ "العمل مع الشباب أصحاب هذه الدماغ متعة".

وأشار الممثل المصري إلى أن الفيلم يتناول شرائح وطبقات اجتماعية فقيرة وغنية عبر شخصيات متعدّدة، لافتاً إلى أنّه يؤدي دور داود صاحب السلطة والنفوذ الذي تنقلب حاله رأساً على عقب.

كذلك، أشاد خالد الصاوي بالعلاقة المميزة التي تجمعه بالممثل عمرو عبد الجليل، الذي ظهر معه في العديد من الأعمال في السابق كما يطلّ معه في "المصيف". أشار إلى أنّه يعرف عبد الجليل منذ العام 1985، من خلال عملهما في المسرح الجامعي، واصفاً إياه بالفنان الموهوب الذي يبذل كل جهده في العمل.

ويشارك في بطولة فيلم "المصيف"، إلى جوار الصاوي وعبد الجليل، كل من نسرين طافش ونبيل عيسى وأحمد ماجد. تدور أحداثه حول وزير سابق قرّر الابتعاد عن مشاكل المدينة ليعيش في الساحل الشمالي، لكنّه، وبعد انتقاله، يواجه أزمات جديدة تعكر صفو حياته بعد مقابلته عدة شخصيات تبعده عن الاستقرار الذي يبحث عنه.

ولا تقتصر أعمال خالد الصاوي السينمائية على "المصيف"، إذ يطل في فيلمين جديدين. الأول هو "سيكو سيكو" عن قصة من تأليف محمد الدباح وإخراج عمر المهندس، وبطولة كل من عصام عمر وطه دسوقي وتارا عماد. أمّا الفيلم الثاني فهو "أسد"، برفقة محمد رمضان واللبنانية رزان جمال وأحمد خالد صالح، والعمل من تأليف وإخراج محمد دياب. كما ينتظر أيضا عرض فيلم "أصل الحكاية" للمخرج والكاتب محمد أمين.

وعلى صعيد الدراما، فقد توصّل خالد الصاوي مؤخراً إلى اتفاق للمشاركة في بطولة مسلسل "الزمالك بولاق"، برفقة باسم سمرة وعبير صبري وانتصار وميمي جمال، والعمل من تأليف أحمد رجب وإسلام شتا، ومن إخراج أسامة عمر.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، ويتتبع على امتداد 15 حلقة قصة شقيقين يعيشان حياتين متناقضتين بين الغنى والفقر، والأحداث التي تتوالى بعد لقائهما لأوّل مرة منذ 20 عاماً.

المساهمون