منع منة شلبي من السفر وراء تأجيل عرض مسرحيتها "ساعة الحظ"

30 نوفمبر 2022
منة شلبي لا تستطيع مغادرة مصر (أرثورو هولمز/ Getty)
+ الخط -

قررت الجهة المنتجة للعرض المسرحي "ساعة الحظ" الذي تقدمه الفنانة المصرية منة شلبي، في السعودية، تأجيلها وإيقاف كافة البروفات الخاصة بها.

ولم تكشف جهة الإنتاج عن السبب الحقيقي وراء التأجيل، لكن "العربي الجديد" علم الثلاثاء من أحد العاملين في العرض أن المسرحية كان من المقرر عرضها في أوائل ديسمبر/ كانون الأول المقبل، إلا أنها تأجلت مع الأزمة التي تعرضت لها بطلة العرض منة شلبي.

وأُوقفت شلبي في مصر بعد اتهامها بحيازة مواد مخدرة، أثناء وجودها في مطار القاهرة قادمة من أميركا. وصدر قرار منعها من السفر ومغادرة الأراضي المصرية حتى انتهاء التحقيقات معها، خاصة أنها حتى الآن تعدّ "متهمة" ولم تثبت براءتها وتم إخلاء سبيلها فقط بكفالة مالية حتى استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية، وهذا بالتأكيد يستدعي وجودها في مصر.

مسرحية "ساعة الحظ" تدور أحداثها في إطار كوميدي غنائي استعراضي، ويشارك في بطولتها إلى جوار شلبي كل من الممثلين شريف سلامة، ومحمد شاهين، ومحمد رضوان، وسماء إبراهيم، والقصة من تأليف وإخراج أشرف زكي.

وكانت منة شلبي قد أعلنت تعاقدها على عمل مسرحي بعنوان "العفريتة" وذلك قبل عام من الآن، وكانت القصة للسيناريست أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، إلا أن المشروع لم ينفذ وتأجل إلى أجل غير مسمى.

على الجانب الآخر تستعد منة شلبي في بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل لتصوير مسلسل "علاج طبيعي" للسيناريست منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف، والذي تدور أحداثه في 15 حلقة، وذلك للعرض في شهر رمضان المقبل.

وكان آخر ظهور تلفزيوني في عمل رمضاني لمنة شلبي من خلال مسلسل "بطلوع الروح" للمؤلف محمد هشام عبيه، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وقد عُرض العام الماضي.

المساهمون