مصريون يتهمون طلعت مصطفى بـ"البلطجة" بسبب هدم مطعم ابن وزير مبارك

09 يوليو 2023
أُفرج عن هشام طلعت مصطفى بعفو رئاسي (تويتر)
+ الخط -

أبدى معلقون ومغردون مصريون على مواقع التواصل انزعاجهم وغضبهم من تكرار مظاهر البلطجة في المجتمع، وذلك فور انتشار مقاطع فيديو وصور لهدم مطعم شهير بمنتجع هاسيندا في منطقة الساحل الشمالي.

ونسب المغردون الواقعة لرجل الأعمال المثير للجدل، هشام طلعت مصطفى، الذي بحسب شهود عيان، اشتكى من الضوضاء والإزعاج الصادر من مطعم لوسيدا -القريب من قصره- المملوك لأحمد البلتاجي، نجل ممدوح البلتاجي، الوزير السابق في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وبحسبهم نتج عن ذلك مشادة فوجئ على أثرها ساكنو المنتجع، المملوك لرجل الأعمال المفضل لدى نظام المخلوع مبارك، وصهر نجله جمال، باللوادر في اليوم التالي تقتحم المنتجع وتهدم المطعم، بحضور قوات من الجيش.

وعقب انتشار الفيديو، على نطاق واسع، رد هشام طلعت مصطفى، ببيان تفصيلي، ادعى فيه أنّ كل ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي، وما يتردد عن كونه طرفاً فى أزمة مطعم لوسيدا، عار تماماً من الصحة، وأنه لا علاقة له من قريب أو بعيد بتلك الواقعة، وأنه لا يتواجد بصفة مستمرة فى وحدته بمنتجع هايسندا.

وأضاف فى بيانه أنه لم يتقدم بشكوى ضد مكان السهر المشار إليه ولا ضد القائمين عليه إلى أية جهة.

وهاجم المغردون النظام الذي يحمي رجال الأعمال، الذين بدورهم يرعون البلطجة ويتجاوزون القانون، خاصة أن هشام طلعت متهم سابق بقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، وخرج بعفو رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانتقدوا هدم المطعم بحماية قوات الجيش، ومن دون حكم قضائي.

وحذّر الفنان عمرو واكد المصريين قائلاً: "لن يسلم أحد. كلكم في خطر إلا المجرمين منكم، لو أبوك وزير أو دكتور لو ساكن في مدينتي أو هاسيندا دورك جاي. بس لو انت او أبوك مجرمين اطمئن انت في أمان".

وتعجب أحمد فهمي من حضور قوات الجيش: "مطعم هايسندا اتهد في حضور الجيش المصري بعد ما هشام طلعت مصطفى اتخانق مع صاحب المطعم وكلم واسطته العسكرية فبعتوا قوة تؤمن العملية".

ونشر فتحي أبو حطب صوراً جديدة، وهاجم طلعت مصطفى، وكتب: "فيديو وصور جديدة، بعد هدم هشام طلعت مصطفى مطعم أحمد ممدوح البلتاجي في هاسيندا. هشام طلعت تجاوز حدوده، وأصبح خطر على الجميع". 

ورأى فرج نصار في الواقعة غياباً لدولة القانون وإرساءً لدولة "البلطجة"، وعلّق: "نزول أفراد من الجيش ومدرعات تهد المطعم في الساحل منهم لنفسهم بدون حكم قضائي نهائي بهدم المطعم فكرني بمسلسل ناركوس لما تكتشف إن جنرالات في الجيش جنود عند بارونات المخدرات وينفذوا أوامرهم بدون الرجوع للسلطة في المكسيك أو كولومبيا ومش شايف موضوع هاسيندا غير كده".

كذلك هاجمت إيما النظام لحمايته رجال الأعمال الفاسدين قائلة: "أهو بلحة خرج هشام طلعت ده بعفو رئاسي من قضية قتل، نظام يحوي كل المجرمين والبلطجية! يله إن شاء الله يخلّصوا على بعض".

وشبّهت المدونة زنوبيا الواقعة بفساد دولة مبارك، وقالت: "خناقة طلعت مصطفى والبلتاجي أول ما سمعتها حاسة إنها خناقة من أيام الفساد الجميل في مارينا، وحاجة من شغل عادل حمودة بس I was wrong it escalated too fast".

وسخر إسلام عرفة: "وحّد الله في قلبك يا طلعت يا مصطفى ده انتو قاتلين سارقين شاربين نايمين مع بعض".

المساهمون