مشاهير عرب يعلقون على الغزو الروسي لأوكرانيا

25 فبراير 2022
كندة علوش: "عالم من دون حروب هو الحلم الأكبر" (عمّار عبد ربه/فرانس برس)
+ الخط -

تفاعل عدد من الفنانين العرب مع الغزو الروسي لأوكرانيا، منددين بهذه الخطوة ومطالبين سلطات بلادهم بإجلاء المواطنين من الدولة الأوروبية.

كتب الممثل المصري محمد هنيدي عبر حسابه في موقع "تويتر": "سنة وباء عالمي لم يشهده العالم من 100 سنة، وسنة الحرب العالمية، فاضلنا اجتياح الزومبي، وزيارة الفضائيين ومذنب...". كما أعرب عن قلقه على مصير الطلاب المصريين في أوكرانيا قائلاً "في أكثر من 3 آلاف طالب مصري في أوكرانيا، ربنا يحفظهم يا رب ويحميهم، ويحمي الناس كلها".

وطالبت المغنية البنانية إليسا بإجلاء مواطني بلادها من أوكرانيا، وكتبت "قبل أي أولوية ثانية لازم دولتنا تهتم بإجلاء اللبنانيين بأوكرانيا اللي هربوا من قساوة الحياة بلبنان واتحبسوا بالحرب. هناك كل تقصير في الموضوع هو جريمة بحق كل شاب وصبية هناك".

وعلقت الممثلة السورية كندة علوش: "عالم بدون حروب هاد هو الحلم الأكبر دون أطماع سياسية وجشع بدون تدمير وتهجير وموت، وبشر آمنين وأطفال عم يدفعوا تمن مخططات سياسية بشعة، أمر مؤلم ومرعب وشعور بالعجز لما نسمع عن بوادر حرب بأي مكان بالعالم، الله يستر".

وكتب السيناريست المصري عبد الرحيم كمال عبر "فيسبوك": "يبدو أن السيد بوتين (الرئيس الروسي) هزاره تقيل والعالم داخل على أيام سودة والعجيب أن ده شيء مطمئن جدا، إزاي؟ معرفش".

المساهمون