مسلسل "في الداخل" بنسخته العربية... موسم الهجرة إلى إسطنبول

09 يناير 2023
يلعب عبدو شاهين دور البطولة في مسلسل "في الداخل" (LBCI)
+ الخط -

يحزم فريق من الممثلين اللبنانيين حقائبهم، متوجهين إلى تركيا لفترة تزيد عن ستة أشهر، سيقضونها لتصوير النسخة العربية من مسلسل "في الداخل" (2016) التركي، المقتبس بدوره من The Departed، من بطولة ليوناردو ديكابريو ومات ديمون.

ورغم أن شركات الإنتاج الخاصة بالدراما المُعربة عن التركية، تتعامل عادة مع مجموعة محددة من الوجوه المعروفة، تستعين في مسلسل "في الداخل" بنسخته العربية بوجوه جديدة على هذا النوع من الأعمال: الممثل السوري سامر إسماعيل الذي لمع اسمه قبل عام في بطولة "كسر عضم" للمخرجة رشا شربتجي، والممثلون اللبنانيون عبدو شاهين، وجُنيد زين الدين، وطلال الجردي، علماً أن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن العمل قائم على البطولة الجماعية، وليس بطولة ممثل واحد.

وبحسب ما علم "العربي الجديد"، فإن إدارة الإنتاج ستحاول هذه المرة تفادي الوقوع في شرك الاستنساخ الكامل، واتفقت مع مخرج تركي جديد لإتمام العمل، كنوع من إنقاذ مستوى المسلسلات التي واجهت في الفترة الأخيرة انتقادات من قبل النقاد والمتابعين.

وتصدّر مسلسل "ستيلتو" (إخراج إندير أمير) قائمة أكثر المسلسلات مشاهدة على منصة شاهد منذ بدء عرضه قبل أكثر من 3 أشهر، رغم الضعف الواضح في الكتابة والسيناريو وتسلسل الأحداث غير المنطقي. لكن نجاحه دفع المنتجين إلى التركيز على هذا النوع من المسلسلات المعربة، نظراً إلى أن "ستيلتو" هو النسخة العربية من المسلسل التركي "جرائم صغيرة".

هكذا بدأ هذا الأسبوع، عرض مسلسل "الثمن"، وهو النسخة العربية من مسلسل "ويبقى الحب"، مع الممثلين نيقولا معوض، وباسل خياط، ورزان جمّال.

وأمام المعطيات المذكورة أعلاه والنجاح الجماهيري لهذه المسلسلات، يبدو أن شركة "أم بي سي/شاهد" تتجه نحو تكثيف الأعمال المعربة، فتدرس حالياً مجموعة كبيرة من المسلسلات، على أن يبدأ تصوير بعضه في الربيع والصيف المقبلين، في ظل غياب المنافسة مع المنصات والقنوات الأخرى.
 

دلالات
المساهمون