محمد عسّاف يفتتح مهرجاني "موازين" و"جرش"

14 مارس 2014
+ الخط -
يفتتح محمد عسّاف نهاية مايو/ أيّار المقبل الدورة 13 لمهرجان "موازين" هذا العام، وهي المرّة الأولى التي تستقبل إدارة المهرجان فنانا شابا في المهرجان الدولي يوم افتتاحه. ربّما لما يتمتّع به من جماهيرية أعقبت فوزه بلقبArab Idol 2  العام الماضي وتعيينه سفيرا لشؤون اللاجئين  الفلسطينيين من قبل منظمة الأمم المتحدة.

عسّاف الموجود هذه الأيام في لبنان ينهي تسجيل المزيد من الأغنيات الجديدة لألبومه المتوقّع صدوره في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل كان التقى الملحّن سليم سلامة ويبدو أنّ عملا غنائيا وطنيا جديدا محوره فلسطين يحضّره سلامة وعسّاف. وهي ليست المرة الأولى التي يغنّي عسّاف لبلده. فهو معروف قبل اشتراكه في Arab Idol بأغنية "علّي الكوفية" التي أصبحت واحدة من أشهر أغنيات فلسطين المحتلة.

وفي مفكّرته مجموعة من الحفلات أهمّها جولة أميركية في مايو/ أيّار المقبل وافتتاحه مهرجان جرش في 19 يونيو/ حزيران المقبل، فيما سيغنّي أيضا في حفل منظمة "الفيفا" الدولي الرياضي. على أن يلي ذلك جولة بين ألمانيا والنروج بعدما أحيا الأسبوع الماضي حفلة  في كوبنهاغن بالدانمارك، وسيحيي حفلين في الإمارات الأسبوع المقبل، وحفلا خاصّا في لندن.

وبعد أيام تصدر أغنية جديدة تحمل عنوان "يا حلالي يا مالي"، من كلمات الشاعر اللبناني نزار فرنسيس وألحان رواد رعد، في ثاني تعاون بين عسّاف ورعد وتوزيع طوني سابا، بعد باكورة أعمالهما "يا هالعرب". وسيصوّر عسّاف أغنيته الجديدة على طريقة الفيديو كليب تحت إشراف المخرج دافيد زنا.

المساهمون