ماسك يهدد منظمة ناشطة في مكافحة معاداة السامية بملاحقتها قضائياً

05 سبتمبر 2023
أثار الملياردير الكثير من الجدل منذ استحواذه على "إكس" (كارينا يوهانسن/ فرانس برس)
+ الخط -

هدّد رئيس شركة تيسلا وشبكة إكس ("تويتر" سابقاً)، إيلون ماسك، بمقاضاة رابطة مكافحة التشهير (ADL) المعنية بمكافحة معاداة السامية والعنصرية، متهماً إياها بتشويه صورة شبكته الاجتماعية.

وكتب ماسك، مساء الاثنين، عبر "إكس": "من أجل إزالة الشبهات عن اسم منصتنا في ما يتعلق بمعاداة السامية، يبدو أن ليس لدينا خيار سوى مقاضاة رابطة مكافحة التشهير بتهمة التشهير... يا لها من مفارقة!".

ويحمّل ماسك رابطة مكافحة التشهير مسؤولية خسارة منصته قسماً من الإيرادات.

وقال الملياردير: "استناداً إلى ملاحظات المعلنين، يبدو أن رابطة مكافحة التشهير مسؤولة عن خسارة غالبية إيراداتنا"، مضيفاً أنّ "المعلنين يتجنبون الجدل. لذلك، كل ما تعيّن على رابطة مكافحة التشهير فعله للقضاء على إيراداتنا الإعلانية في الولايات المتحدة وأوروبا، توجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة".

إعلام وحريات
التحديثات الحية

وتابع: "هذا الجدل يجعل المعلنين يحجمون لفترة عن التعامل معنا، لكنّ هذه الفترة تطول حتى تعطي رابطة مكافحة التشهير الضوء الأخضر، وهو ما لن تفعله من دون أن نوافق على تعليق أو حظر كل حساب لا يروقها".

ومنذ استحواذه على المنصة الاجتماعية، في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أحدث ماسك تغييرات جذرية فيها، بدءاً من إطلاق عملية صرف واسعة للموظفين، إذ لا يزال يعمل في "إكس" راهناً 1500 موظف، بينما كان يبلغ عدد الموظفين 8 آلاف، وصولاً إلى تغيير اسم الموقع.

وقد سبّب نهجه المثير للجدل في ما يخص الإشراف على المحتوى والإطلاق غير المدروس لمنتجات جديدة، انسحاب عدد كبير من الجهات المُعلنة.

(فرانس برس)

المساهمون