مؤثرون جزائريون يواجهون السجن ثلاث سنوات

03 اغسطس 2022
شهدت الجلسة انهيار نوميديا لزول (تويتر)
+ الخط -

طالب النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر بالسجن 3 سنوات والغرامة 500 ألف دينار جزائري (نحو 3433.5 دولاراً أميركياً) ضد المؤثرين الجزائريين، نوميديا لزول، وبوجملين فاروق المشهورة باسم "ريفكا"، وستانلي.

وطالب بالسجن 10 سنوات وغرامة قيمتها مليون دينار جزائري (نحو 6867 دولاراً أميركياً) ضد مدير شركة "فيوتشر غيت"، أسامة رزاقي.

وفتحت محكمة الاستئناف بمجلس قضاء العاصمة مساء أمس الثلاثاء ملف المؤثرين المتورطين في قضية الاحتيال على الطلبة. واستمع قاضي الدرجة الثانية إلى أقوال المتهمين، الذين تمسكوا بإنكارهم للتهم الموجهة إليهم، تشير صحيفة الشروق الجزائرية. 

وشهدت جلسة المحاكمة التي استمرت إلى ساعة متأخرة من الليل، انهيار المؤثرة نوميديا لزول، وفقدانها الوعي في أثناء سماع قرار النيابة، بحسب ذات المصدر. 

ويواجه المؤثرون هذه العقوبة السجنية بتهمة المشاركة في النصب على الجمهور، تبييض الأموال باستعمال تسهيلات يمنحها نشاط مبني في إطار جماعة إجرامية منظمة، والمشاركة في مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من الخارج وإليه. وروّج المؤثرون لشركة فيوتشر غيت، التي ادعت تسهيل إجراءات الدراسة في أوكرانيا وتركيا مقابل مبالغ مالية، وتتهم بالاحتيال على أكثر من سبعين طالباً. فيما يواجه متهمون آخرون في القضية تهم النصب الموجه للجمهور، وتبييض الأموال باستخدام تسهيلات يمنحها نشاط مبني في إطار جماعة إجرامية منظمة، ومخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من الخارج وإليه، التزوير واستخدام المزور في محررات مصرفية وإدارية.

وجاءت طلبات النائب العام بعدما استأنف المتهمون الحكم الصادر ضدهم عن محكمة الدار البيضاء، التي قضت بسجنهم بين عام و8 سنوات حبساً نافذاً. 

المساهمون