لحظة اعتقال على الهواء مباشرة في الخليل وسط صراخ الأطفال

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 نوفمبر 2023
على بث مباشر وأمام طفلته.. الاحتلال يعتقل فلسطيني من الخليل
+ الخط -

وثّق بث حي، لحظة اقتحام عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل ناشط فلسطيني في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة. وشاهد المتابعون في الإنترنت لحظة التعدي عليه واعتقاله وسط صراخ أطفاله.

وفي الفيديو الذي بُثّ ليلة أمس يظهر الناشط الفلسطيني إياد بنات وهو يُطرَح أرضاً ويقيّد ويُركل مرات عدة. 

ولم يكتفِ عناصر جيش الاحتلال بذلك، بل يظهر في الفيديو كيف وضع عنصران أقدامهما على جسد بنات، وهو ما دفع أطفاله إلى الصراخ أمام أنظار مشاهدي البث الحي.

ويظهر الناشط متأثراً من الألم، إذ صرخ بعد تعرّضه للركل مرات عدة والجندي الإسرائيلي يسأله عن اسمه. 

وجاء هذا الاعتقال في وقت تشهد فيه الضفة الغربية تصعيداً في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، دعماً للمقاومة في قطاع غزة، ورداً على المجازر الوحشية التي يرتكبها.

وتواصل قوات الاحتلال حملات الاعتقال في بلدات ومدن ومخيمات ومحافظات الضفة، وسط اشتباكات ومواجهات عنيفة.

وحتى السبت الماضي، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحرَّرين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت في الضفة نحو 25 مواطناً فلسطينياً، بينهم أطفال.

وبحسب نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، ارتفعت حصيلة الاعتقالات بين السابع من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم والسبت الماضي إلى 2425.

ذات صلة

الصورة
تظاهرة في عمان دعماً لغزة 9 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شارك المئات في الأردن في مسيرة انطلقت بعد صلاة المغرب، الجمعة، من أمام المسجد الحسيني بوسط العاصمة عمان، تحت شعار "اغتيالات قادة المقاومة، وقود معركة التحرير".
الصورة
رد حزب الله وإيران | لافتة وسط بيروت، 6 أغسطس 2024 (Getty)

سياسة

تواصل إسرائيل الوقوف على قدم واحدة في انتظار رد إيران وحزب الله على اغتيال إسماعيل هنية في طهران، والقيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر في بيروت.
الصورة
طلاب جامعة كولومبيا بنيويورك خلال تنديدهم بالحرب على غزة، 30 إبريل 2024 (Getty)

سياسة

أقرت مقاطعة ناسو في ضواحي نيويورك مشروع قانون يحظر وضع الأقنعة بهدف إخفاء هوية المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين والمناهضين للحرب الإسرائيلية
الصورة
سجن دامون من سجون الاحتلال الإسرائيلي (فيسبوك)

سياسة

أصدرت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية المعنية بمراقبة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، الاثنين، تقريراً يسلط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
المساهمون