قراصنة يسرقون 540 مليون دولار من العملات المشفرة في "أكسي إنفينيتي"

30 مارس 2022
حققت اللعبة شعبية واسعة في الفيليبين (جام روسا/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت الشركة الناشئة "سكاي مافيس" التي تدير اللعبة الشهيرة على الإنترنت "أكسي إنفينيتي" Axie Infinity، الثلاثاء، أن قراصنة إلكترونيين سرقوا أكثر من 500 مليون دولار أميركي من العملات المشفرة.

وأفادت "سكاي مافيس" بأن قراصنة إلكترونيين اخترقوا جزءاً من شبكة "رونين" Ronin التي تشغّل لعبة "أكسي إنفينيتي" في 23 مارس/ آذار الحالي. وتمكن المتسللون من الوصول إلى الحسابات التي تحتفظ بالعملات المشفرة، واستولوا على 173 ألفاً و600 من العملة الرقمية "إيثر" و25.5 مليوناً من عملة "يو إس دي سي".

وأوضحت الشركة أنها اكتشفت هذا الاختراق حين حاول الفاعلون الثلاثاء سحب آخر 5 آلاف من عملة "إيثر". وقالت: "كما شهدنا، (رونين) ليست محصنة من الاختراق".

لكنها أكدت أن الاختراق لم يطاول "الرموز غير القابلة للاستبدال" NFT التي يتوجب على لاعبي "أكسي إنفينيتي" شراءها لممارسة اللعبة.

وفقاً لـ"سكاي مافيس"، كان الهجوم ممكناً جزئياً بسبب الاختصار الذي اتخذته الشركة لتخفيف "حمل المستخدم الهائل" على شبكتها، في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، بعد أشهر من انتشار اللعبة في الفيليبين ودول أخرى حيث اعتمد عليها اللاعبون كوظيفة بدوام كامل. أوقف النظام في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لكن لم تلغ الأذونات التي سمحت به.

يذكر أن "أكسي إنفينيتي" تعتمد على "الرموز غير القابلة للاستبدال"، إذ يتوجب على لاعبيها جمع وصك "الرموز غير القابلة للاستبدال" التي تمثل حيوانات أليفة رقمية تعرف باسم "أكسيز" Axies. يمكن تربية هذه المخلوقات ومواجهتها مع بعضها البعض داخل اللعبة. تتقاضى "سكاي مافيس" رسوماً نسبتها 4.25 في المائة من اللاعبين عندما يتداولون "أكسيز" في سوقها.

المساهمون