فرنسا تطلق سراح مؤسس تليغرام بشرط الرقابة القضائية وكفالة مالية

29 اغسطس 2024
مؤسس تليغرام بافيل دوروف / 23 فبراير 2016 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أطلقت السلطات الفرنسية سراح مؤسس "تليغرام" بافيل دوروف بعد 4 أيام من الاحتجاز بشرط الرقابة القضائية وكفالة مالية قدرها 5 ملايين يورو، مع حظر مغادرته الأراضي الفرنسية.
- دوروف يواجه 12 تهمة، منها رفض تقديم معلومات للسلطات، معاملات غير قانونية، استغلال الأطفال جنسياً، والاحتيال.
- "تليغرام" أكدت التزامها بقوانين الاتحاد الأوروبي ونفت مسؤولية دوروف عن إساءة استخدام المنصة.

أطلقت السلطات الفرنسية سراح مؤسس ومدير تطبيق "تليغرام" بافيل دوروف الموقوف منذ 4 أيام، بشرط الرقابة القضائية وكفالة مالية قدرها 5 ملايين يورو، مع حظر مغادرته الأراضي الفرنسية. وبحسب وسائل إعلام فرنسية، تم استجواب دوروف في المحكمة، الأربعاء، بتهم عديدة، من بينها "رفض تقديم معلومات للسلطات".

وأوضح مكتب المدعي العام في باريس أن دوروف الذي يواجه 12 تهمة مختلفة، أُفرج عنه بكفالة مالية وبشرط الرقابة القضائية بعد 96 ساعة من الاحتجاز، مع استمرار محاكمته دون احتجاز.

وذكرت المدعية العامة في باريس، لور بيكو، أن التهم الموجهة إلى دوروف تشمل معاملات غير قانونية واستغلال الأطفال جنسياً والاحتيال، ورفض تقديم المعلومات للسلطات.

وكان دوروف قد أُوقف في 24 أغسطس/آب الجاري بمطار بورجيه قرب العاصمة باريس أثناء نزوله من طائرته الخاصة. ووردت تقارير تفيد بأنه أُوقف بسبب اتهامات تتعلق بالسماح بالوصول إلى محتويات غير قانونية عبر تليغرام.

وبعد اعتقاله، أكدت "تليغرام" أن دوروف "ليس لديه ما يخفيه"، وشدّدت في بيان نشرته عبر تطبيقها على أنها "تمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك قانون الخدمات الرقمية"، لافتة إلى أنه "من السخيف الادعاء بمسؤولية منصة أو مالكها عن إساءة استخدام لها".

(الأناضول)

المساهمون