فرقة "ميتاليكا" تصدر ألبوماً جديداً العام المقبل

29 نوفمبر 2022
يتألف ألبوم الفرقة من 12 أغنية (أندرو كاباليرو رينولدز/ Getty)
+ الخط -

أعلنت فرقة "ميتاليكا" الأميركية، وهي من أشهر فرق موسيقى هيفي ميتال في العالم، الإثنين، عن إصدارها في إبريل/نيسان المقبل ألبوماً جديداً، بالإضافة إلى إحيائها جولة موسيقية في أوروبا وأميركا الشمالية خلال عامي 2023 و2024.

وسيصدر ألبوم "72 موسماً" 72 Seasons في 14 إبريل، تليه جولة موسيقية للفرقة في أمستردام وباريس (استاد فرنسا يومي 17 و19 مايو/ أيار) وهامبورغ الألمانية ثم السويد، على ما ذكر بيانان للفرقة ولشركة لايف نيشن إنترتينمنت المتخصصة في الترويج لتذاكر الحفلات الترفيهية وبيعها.

وبعد الجولة الأوروبية، ستحيي "ميتاليكا" بين آغسطس/آب ونوفمبر/ تشرين الثاني 2023 حفلات موسيقية في الولايات المتحدة وكندا (لوس أنجليس وفينيكس وديترويت ومونتريال) قبل العودة إلى إحياء حفلات في أوروبا بدءاً من مايو 2024 (ميونخ وهلسنكي ووارسو ومدريد)، لتعود مرة جديدة إلى أميركا الشمالية (شيكاغو وسياتل والمكسيك) وتقدّم عروضاً حتى سبتمبر/ أيلول 2024.

وأشارت الفرقة التي بين مؤسسيها مَن يؤدون منذ 40 عاماً، كجيمس هيتفيلد (59 عاماً) والدنماركي لارس أورليك (58 عاماً)، إلى أنّها ستحيي حفلتين في كل محطة مع عروض مختلفة خلال كل ليلة.

ويتألف ألبوم الفرقة الثاني عشر من 12 أغنية، بينها "لوكس أيتيرنا" التي صدرت الإثنين، ويشكل أوّل ألبوم تصدره "ميتاليكا" بعد 2016.

وأوضح جيمس هيتفيلد أنّ عنوان الألبوم "72 سيزنز" يشير إلى "السنوات الثماني عشرة الأولى من حياتنا التي تشكّل ذواتنا الحقيقية أو الزائفة".

وأضاف المغني الأميركي: "أخبرنا آباؤنا من نحن.ِ إنّ جوهر تجربتنا كبالغين يتمثل في التفاعل مع تجارب طفولتنا أو إعادة إحيائها. إما أن نكون مقيّدين بطفولتنا أو نحرر أنفسنا من هذه الروابط".

(فرانس برس) 

المساهمون