غياب للفنانين المصريين عن دعم ضحايا زلزال تركيا وسورية

15 فبراير 2023
لم يعلن أيّ فنان عن تقديم التبرعات باستثناء تامر حسني (عامر حيلابي/ فرانس برس)
+ الخط -

اكتفى الفنانون المصريون بالتفاعل مع تبعات الزلزال، الذي وقع في 6 فبراير/ شباط الحالي في سورية وتركيا وراح ضحيته عشرات آلاف الأشخاص، بالتدوين عبر مواقع التوصل الاجتماعي.

وفي الوقت الذي أعلن فيه الكثير من الفنانين العرب عن تبرعهم لعمليات الإغاثة، سواء من أموالهم الخاصة أو من عائدات حفلاتهم، لم يعلن أيّ نجمٍ مصري عن خطوة مماثلة، باستثناء تامر حسني.

وكان الهلال الأحمر المصري قد شكر الممثل والمغني في تغريدة جاء فيها: "كل الشكر للفنان الإنسان تامر حسني على تطوعه ودعمه الفوري لشعب سورية بكل ما يستطيع من تبرعات ومساعدات ودعم معنوي للشباب المصري والشباب السوري المتطوع مع الهلال الأحمر المصري، مسانداً للهلال الأحمر السوري".

وردّ حسني: "الشكر لكم أنتم على مجهودكم الإنساني الخارق على مدار 100 سنة من العمل والجهد المستمر في إنقاذ البشر، وأيضاً الشكر للشباب العظيم المتطوع من تلقاء ذاته محبة في الخير وليثبت أن الإنسان عشان يعيش لازم يعيش معاه غيره... مصر وسورية إيد واحدة".

من جهتها، أعربت الممثلة المصرية نبيلة عبيد قبل أيام عن رغبتها بتبني الطفلة التي ولدت تحت الأنقاض لأم فارقت الحياة. لكنّها عادت وأعلنت أنّ عمّ الطفلة سيتولى رعايتها، من دون أن تعلن عن أي خطوات إضافية لدعم المنكوبين.

لم يقم فنانو مصر سوى بالتدوين عبر مواقع التواصل الاجتماعي من دون أيّ تحرّك إضافي. 

وكان من المفترض أن يعلن نقيب الممثلين المصري أشرف زكي عن حملة تبرعات إلى الشعب السوري المنكوب، ولكنّه اكتفى بمنشور قال فيه: "بكل مشاعري أشاطر الشعب السوري والشعب التركي الأحزان".

تستمر الحياة الفنية في مصر بعد زلزال سورية كالمعتاد؛ إذ تقام الحفلات في موعدها، ويستمر تصوير المسلسلات والأفلام، وحتى احتفالات الممثلين بعيد الحب، أمس الثلاثاء، جاءت مليئة بالورود الحمراء والقبلات والدببة المحشوة.

المساهمون