عودة إلى التسريحات الكلاسيكية لعروس 2024

03 يوليو 2024
عودة إلى التسريحات الكلاسيكية والألوان الموحدة (محمد سيف)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خبيرة التجميل رانية قيس تشدد على أهمية العناية بالشعر في الصيف، مؤكدة على استخدام مرطبات لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية والجفاف، وتنصح بالشالات والقبعات للوقاية من الشمس، مع التركيز على المستحضرات الطبيعية وحمامات الزيت لمنع التقصف.
- راني العلم، خبير الشعر، يلاحظ تغير الموضة نحو الكلاسيكية في تسريحات الشعر لعروس 2024، مع عودة الشينيون والريترو، وتوحيد ألوان الشعر في الإعلانات العالمية، مشيرًا إلى الكستنائي والأصفر والأسود كألوان رائجة.
- المزين اللبناني جو رعد يقدم مجموعته لصيف هذا العام بألوان وموديلات هادئة، معتمدًا الأحمر كلون خاص، ويصف التسريحات بالكلاسيكية دون إضافات لونية، مستوحيًا تصاميم شعر عروس 2024 من الأسلوبين الغجري والعربي بتصاميم بسيطة ورفعة ملكية.

تزداد مشاكل الشعر الناجمة عن حمامات السباحة في فصل الصيف. وفي نفس الوقت، هذا الفصل يمثّل موسم الأعراس والاحتفالات، فتحتاج النساء إلى التوفيق بين هذه المناسبات، والحصول على وقت خاص للتسلية والسباحة.
تحث خبيرة التجميل رانية قيس على ضرورة الاعتناء بالشعر في فصل الصيف، ومحاولة حمايته من أشعة الشمس، خصوصاً في أيام الإجازة والاستجمام على البحر.
توضح رانية قيس، في حديث إلى "العربي الجديد"، أن حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية ضرورية لمن يجلسن ساعات تحت الشمس، وذلك من خلال استخدام مرطبات للشعر تحد من جفافه وتبعده عنه شبح التساقط. وكذلك تنصح أيضاً بوضع الشال أو القبعات الخاصة للحد من ضرر الشمس على الشعر وحتى عند الخروج من المنزل. الأهم، كما توضح قيس، هو المحافظة على رطوبة الشعر والالتزام بالمستحضرات الطبيعية الخاصة بنوعية الشعر، وهذا من اختصاص الطبيب أو خبير التجميل والمُسرّح. وتقول قيس إنه بالإمكان الاستعانة بحمامات الزيت أيضاً للحد من مشكلة التقصّف التي تعانيها السيدات في الصيف.
تكثر في فصل الصيف حفلات الزفاف، والتسريحات الخاصة بالشعر وتزيين الوجه من أهم الأمور التي تشغل بال العرائس. ماذا عن موضة 2024؟ وهل تغيرت الموضة في العالم.
يؤكد راني العلم، وهو خبير في الشعر، أن الموضة تغيرت في السنوات الأخيرة، وعاد الخط الكلاسيكي إلى التسريحات النسائية. لا يقتصر الأمر على حفلات الزفاف الكبيرة التي تقام طيلة فترة الصيف، بل بالإمكان القول إن فترات الخريف والشتاء باتت أيضاً اقرب إلى التسريحات الكلاسيكية، فضلاً عن أن صبغة وألوان الشعر أصبحت موحدة، وهذا ما ظهر واضحاً في الاعلانات الخاصة بالماركات العالمية لألوان الشعر، وعاد الكستنائي إلى سابق تألقه، وكذلك اللونان الأصفر والأسود.
يوضّح راني العلم أن موضة الشعر لعروس 2024 هي كلاسيكية. الشينيون يعود من جديد في كل تفاصيله وكذلك الريترو، مع القليل من الإكسسوار الخاص الذي يضيف لمسات على المظهر.
وكان المزين اللبناني جو رعد قد أصدر مجموعته الخاصة بتسريحات هذا الصيف. وتحدث إلى "العربي الجديد" عن هذه الموديلات بالقول: "الموسم هادئ هذا الصيف لجهة الالوان والموديلات الخاصة بالمناسبات، واستحدثت اللون الأحمر في مجموعتي الجديدة الذي يشكل حالة خاصة إذا عرف المزين كيف يصنعها".
بين الأصفر والأشقر، وبين الأسود، يقول جو رعد إن الألوان توحدت، "ولم أتجه إلى الهاي لايت في رسم صورة العروس وتسريحتها لهذا الصيف، ولهذا جاءت الموديلات كلاسيكية من دون إضافات على اللون".

أما عن التسريحات الشعر، بحسب المجموعة، فتنوعت بين الريترو وذيل الحصان وتسريحة الرفعة الملكية.
ويتابع: "استوحيت تصميم شعر عروس 2024 من الأسلوبين الغجري والعربي، فانقسمت المجموعة إلى جزأين: الأول مستوحى من نوعية وتموّجات الألوان الأصلية للشعر في العالم العربي، والشينيون في الوجوه الأخرى. الأهم أن الموديل بسيط ويعتمد على الرفع كأسلوب الملكات في المناسبات الكبيرة".

المساهمون