شائعات القتل تلاحق النجم التركي نجاتي شاشماز

06 يونيو 2022
اشتهر بدور مراد علم دار (سنان ييتر/الأناضول)
+ الخط -

بالتزامن مع وفاة الممثل التركي الشهير إيلكر كورت (49 عاماً)، الذي نعته مؤسسة فيلم سان، الإثنين، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي خبر قتل النجم التركي نجاتي شاشماز (51 عاماً)، المعروف عربياً باسم مراد علم دار، نسبة إلى دوره في مسلسل "وادي الذئاب"، على خلفية مشاكل عائلية، في إشارة إلى ما يتردد عن خلافاته مع طليقته نجاهان كشيكجي.

وفي السياق، نفى المترجم والعامل في قطاع الدراما شوكت أقصوي، لـ"العربي الجديد"، مقتل شاشماز، مؤكدا أنه "حي يرزق، ولم يتعرض لأي محاولة قتل"، معبراً عن "أسفه الشديد" للجوء وسائل إعلامية ومحطات على موقع يوتيوب إلى "هذه الأساليب لجذب المشاهدات وعدم التفكير بالأثر النفسي على النجم التركي أو أسرته وأولاده".

وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها وسائل إعلامية أو مواقع التواصل أخبارا كاذبة عن شاشماز، بل تكررت حينما تعرض لحادث سير في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، أثناء تصوير مسلسل تلفزيوني، ليتبيّن أنه حي يرزق، لكنه مصاب بكسر في فكه. وتكثفت هذه الشائعات عام 2019 خلال دعوى الطلاق بينه وبين زوجته السابقة.

ويذكر أن نجاتي شاشماز الحيالي مولود في ألازيغ عام 1971، هو أحد أبناء عبد القادر شاشماز، وينتمي إلى قبيلة السادة الحياليين، وله أخوان، أحدهما راجي شاشماز (مؤلف مسلسل وادي الذئاب).

سينما ودراما
التحديثات الحية

ودرس نجاتي شاشماز السياحة والسفر في الولايات المتحدة، قبل أن يعود إلى تركيا ويلمع نجمه بعد دوره في فيلمين وأجزاء سلسلة "وادي الذئاب" العشرة، التي بدأ ترجمتها إلى العربية الكاتب والمترجم السوري الراحل عبد القادر عبد اللي، ليتحول بعدها شاشماز إلى أهم نجوم تركيا وأعلاهم أجراً.

المساهمون