"ستراي" أفضل لعبة مستقلة في "غيم أووردز"

10 ديسمبر 2022
أثارت اللعبة أيضاً إعجاب القطط (كريس ديلماس/ فرانس برس)
+ الخط -

فازت لعبة الفيديو "ستراي" (Stray) التي تتمحور على هرّ زقاق بجائزة أفضل لعبة ذات إنتاج مستقل، في احتفال توزيع جوائز غيم أووردز الذي أقيم مساء الخميس في لوس أنجليس.

في هذه اللعبة التي أنتجتها شركة بلو تويلف الفرنسية، يجول الحيوان في مدينة تحت الأرض تسكنها روبوتات بشرية الشكل ومخلوقات غريبة، وينبغي عليه، باستخدام طائرة مسيّرة، حل سلسلة من الألغاز للعودة إلى السطح.

وتتوافر اللعبة بنسخ مخصصة لأجهزة بلاي ستيشن وعلى منصة ستيم.

وتسلّم منتجو "ستراي" بدايةً جائزة أفضل لعبة مستقلة أولى من الممثلة جيسيكا هينويك، خلال الاحتفال الذي شهده مسرح "مايكروسوفت" في لوس أنجليس، ثم تلقوا جائزة أفضل لعبة مستقلة.

والقط في "ستراي" يخرخر، ويتكوّر خلال قيلولته، ويستمتع بتمزيق الأثاث. حتى إن نقرة تجعله يموء. واستوحت "بلو تويلف" الجانب البصري من "مورتو"، وهو قط ضال تبناه مؤسسو الاستديو. وشكّل "أوسكار"، وهو هرّ أحد أعضاء الفريق، نموذجاً ألهم تصميم السلوك في اللعبة.

لم تكتف "ستراي" باستقطاب عدد كبير من اللاعبين البشر، بل أثارت أيضاً إعجاب القطط. ووصل إلى 36 ألفاً عدد متابعي حساب "قطط تشاهد ستراي" (Cats Watching Stray) على شبكة تويتر الاجتماعية، وهي صفحة ترصد ردود الفعل الأكثر غرابة للقطط التي تراقب مغامرات الهرّ البطل.

(فرانس برس)

المساهمون